مارس 08, 2021

عميل يتحدى شركة بوغاتي بتصميم غريب لطراز ديفو وهذه النتيجة

أحد عملاء شركة بوغاتي طلب منها تقديم تصميم غريب بطلاء مميز وفريد لسيارة ديفو الجديدة التي يقتصر إنتاجها فقط على 40 نسخة في العالم، هذا الطلاء يجعل المظهر الخارجي أشبه بـ”بقع االدعسوقة أو الخنفساء”. كما طلب العميل نمطًا هندسيًا له تأثير خوارزميات الخبو.

بوغاتي ديفو

في وقت مبكر، لم تعتقد بوغاتي أنه من الممكن تلبية هذا الطلب. احتاجت الشركة إلى عام ونصف من ذلك فقط لتنفيذ طريقة للحصول على هذا التسلسل على منحنيات الجسم المعقدة دون تشويه الماس.

بوغاتي ديفو

في المجموع، هناك حوالي 1600 ماسة تغطي الجسم. فالنمط الحالي الموجود في ديفو Divo يستخدم أشكال الماس.

اللون الرئيسي هو الظل المخصص للعملاء Red Special، والجرافيت هو لتباين الألوان في الخطوط العريضة.

بوغاتي ديفو

لإنشاء هذا التأثير، تقوم بوغاتي بطلاء الجسم باللون الأحمر المخصص ثم تقوم بتطبيق فيلم نقل على السطح الخارجي.

تتأكد الشركة من وجود الماس في المكان المناسب قبل تطبيق طلاء الجرافيت.

تأتي المهمة أخيرًا لإزالة كل ماسة بدقة لتكشف عن الظل القرمزي تحتها. اختبرت الشركة هذه العملية عدة مرات قبل القيام بها على سيارة العميل.

بوغاتي ديفو

قال ديرك هينز، خبير بوغاتي في التخصيص: “كل مناورة يجب أن تكون صحيحة تمامًا في هذه المهمة الشاقة، لذلك قررنا إجراء بروفة أخرى قبل المرحلة النهائية من العمل”.

بوغاتي ديفو

صنعت بوغاتي 40 وحدة فقط من Divo بسعر أساسي قدره 5 ملايين يورو قبل الخيارات، لذا فإن كل واحدة هي بالفعل خاصة. لا تذكر الشركة المبلغ الذي يجب على هذا العميل دفعه مقابل مخطط الطلاء المعقد هذا.

بوغاتي ديفو

مثل جميع سيارات بوغاتي ديفو الأخرى، تأتي القوة من محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 ليتر والذي يولد 1.479 حصانًا (1.103 كيلووات).

هذه طاقة كافية للوصول إلى سرعة قصوى مقيدة تبلغ 236 ميلاً في الساعة (380 كيلومترًا في الساعة).

بوغاتي ديفو

وبحسب موقع carscoops يعد تجميع كل سيارة واختبارها والتحقق من صحتها عملية معقدة ليس لها أي شيء مشترك مع المركبات العادية، ولكن هذا متوقع من نموذج يبدأ بـ 5.719.860 دولارًا.

بوغاتي ديفو

أهم المقالات