أكتوبر 25, 2016

تفاصيل Vahana.. تاكسي ذاتي الطيران

على ما يبدو،فإن Vahana هي كلمة سنسكريتية “تدل على موجود، عادة حيوان أو كيان أسطوري، يقال أن إله هندوسي معين كان يستخدمه كمركبة.

لتبسيط الموضوع بشكل أكبر، Vahana هي مركبة وجدت من أجل الإله. أو، إذا كنت تعمل في A3 وهي شركة تابعة لإيرباص ومقرها في وادي السيليكون، فإن Vahana هو اسم لطائرة ذاتية التحليق كهربائية بالكامل.

وتأمل A3 بأن تحصل على نموذج بالحجم الكامل على استعداد للطيران في نهاية عام 2017، ومن المقرر أن يتبعها نموذج فعلي قادر على الطيران بحلول عام 2020.

“الأتمتة الكاملة تتيح لنا أيضا جعل طائراتنا بأصغرة وأخف حجم ممكن، وسوف تقلل إلى حد كبير من تكاليف التصنيع” وفقا للرئيس التنفيذي للشركة رودان لياسوف.

الى أي مدى سيتم ذلك؟؟

يقوك لياسوف: “ما وراء تطوير المركبة، نحن تسعى إلى الانتقال بفئات التكنولوجيا الرئيسية إلى الأمام، ودعم تطوير الجهاز التنظيمي للحصول على رخصة لتشغيل الطائرات الآلية، وتعزيز ذلك النظام البيئي الذي من شأنه أن يساعد على تمكين المدن العمودية للمستقبل”.

وماذا عن السلامة؟

يؤكد لياسوف على عدم وجود مبرر للقلق. فـ”Vahana ليس لديها سوى غرفة لراكب واحد، وعلى متن الطائرة مظلة باليستية تعمل حتى على علو منخفض”.

ومع ذلك، فإن بناء مركبة تحلق بنفسها لا بد أن يكون مليئاً بالتحديات. فهناك تحديات تنظيمية وعقبات وافرة لهذه الصناعة، ناهيك عن أننا متأكدون بأنها ستكون ذات تكلفة عالية جدا في البداية. ولكن فلننتظر لنر كيف ستسير الامور.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

البيشمركة الكردية تستعد للمعركة بدبابات محلية الصنع

دايملر تخفض الإنفاق على بحوث السيارات الكهربائية بعد إطلاق EQ

أهم المقالات