نوفمبر 06, 2020

بيع سيارات ألفا روميو الأسطورية مقابل 14.8 مليون دولار

في وقت سابق من هذا العام، احتفلت ألفا روميو بعيدها الـ110. لقد كانت فرصة لإلقاء نظرة على شركة صناعة السيارات الإيطالية التي أبدعت وصنعت بعضاً من أكثر السيارات روعة في العالم.

وفي الخمسينيات من القرن الماضي، حقق ثلاثي من سيارات ألفا روميو Alfa Romeo النموذجية مزيدًا من الإثارة في ثلاثة صالونات للسيارات في تورينو.

سيارات مفهوم ألفا روميو

وهي معروفة بالاسم المفهومي Alfa Romeo Berlina Aerodinamica Tecnica (B.A.T.) والتي تم إنتاجها بواسطة Bertone وأطلق عليها، بكل بساطة BAT 5, 7, and 9d.

وذكر دار “RM Sotheby’s” للفن المعاصر، أن الثلاثي الدرامي قد تم اقتناؤه كمجموعة واحدة مقابل مبلغ قياسي قدره 14.840.000 دولار.

عند هذا السعر، حقق الثلاثي الرقم القياسي لأغلى سيارة ألفا روميو  تم بيعها بعد الحرب في مزاد كمجموعة واحدة.

سيارات مفهوم ألفا روميو

بعبارة أخرى، إنها تعادل التكلفة الإجمالية لما يقرب من 200 طراز من طرازات ألفا روميو جوليا كوادري فوليو Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio.

لقد تم بيعها في مزاد لدار “RM Sotheby’s” الذي أقيم في نيويورك قبل أيام قليلة.

سيارات مفهوم ألفا روميو

حتى بعد عقود من الزمن، تقدم السيارات الثلاث مشهدًا بصريًا رائعًا حقًا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

تم تصميم جميع طرازات BATs لتكون فعالة من الناحية الديناميكية الهوائية قدر الإمكان، مع وصول أفضل BAT 5 (تم تصويرها باللون الرمادي) لأول مرة في عام 1953. كانت العجلات المغطاة تهدف إلى تقليل اضطراب تدفق الهواء بسرعة.

سيارات مفهوم ألفا روميو

التالية لها كانت BAT 7 (تظهر باللون الأزرق)، والتي تم الكشف عنها في عام 1954 بزعانف الذيل المنحنية المميزة، بينما انخفض معامل السحب إلى 0.19 فقط.

سيارات مفهوم ألفا روميو

تم الكشف عن BAT 9d (الفضة) في عام 1955. وتميزت بزعانف الذيل الصغيرة. كما أنها تتميز بشبكة ألفا على شكل V والتي لا تزال تستخدم في الطرازات الحديثة من العلامة الإيطالية.

هذه هي المرة الثانية التي تبيع فيها “Sotheby’s” سيارة هي جزءًا مبيعات الدار، بعد بيع سيارة Michael Schumacher Monaco Grand Prix 2001 Ferrari F2001 في أمسية فنية في سوثبي في عام 2017.

سيارات مفهوم ألفا روميو

وكانت ألفا روميو قد طرحت في وقت سابق من هذا العالم طرازي 2020 Giulia وStelvio مع نظام معلومات وترفيه محسن وشاشة تعمل باللمس.

كما حصلت السيارتان على عرض أفضل للسائق الرقمي ووحدة تحكم مركزية معدلة قليلاً، إلى جانب أنظمة السائق وأنظمة المساعدة المحدثة. واليوم سيتم تقديم متغيرات Quadrifoglio في أوروبا مع تعديلات مماثلة، بالإضافة إلى بعض الأشياء الإضافية.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة