مارس 30, 2015

ماذا يحدث عندما تستخدم الجوال أثناء قيادة السيارة ؟

تعتبر حوادث السير أزمة عالمية لا يمكن التخلص منها بعد ان اكتسحت الجوالات الذكية أدق تفاصيل حياتنا، حيث اننا لم نعد نستخدمها للمكالمات الصوتية، بل للدردشة والكتابة لساعات طويلة أثناء القيادة وطوال الطريق، عدا عن التقاط الصور وتحميلها على “انستجرام”.

بالفعل، عادات خاطئة نقوم بها من دون ان نعلم مدى خطورتها الا بعد الوقوع في فخ الاصطدامات والكوارث التي تعرض حياتنا للخطر، اذ ان الانسان في طبيعته يفضل العلاج عن الوقاية لانه لا يعلم المنفعة من وراء هذه الاخيرة.

وعليه، سوف نقدم لكم فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “يوتيوب” ليظهر لكم خطورة استخدام الجوال الذكي أثناء قيادة الـ سيارة من خلال عرض ردات فعل السائقين عند تعرضهم للحادث.

وقد اعتبر الكثير من رواد هذا الموقع ان الفيديو قد يغير حياة الكثير منا اذ انه يظهر فظاعة الموقف عند التعرض لحادث مميت بسبب دردشة يمكن القيام بها بعد الانتهاء من القيادة.

ويشار الى أننا نطلب منكم التوقف جانبا عند استخدام الجوال الذكي حفاظا على حياتكم، حيث ان الموت لا يتطلب ثانية واحدة ليفتك بنا أثناء القيادة. فاحذروا من هذه العادة الخاطئة وشاهدوا الفيديو بتركيز:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة