فبراير 20, 2015

ما حقيقة شنق سعودية على اوتوستراد جدة ؟

لا يختلف على أحد أن الشنق هو وسيلة للعقاب أو الانتحار، مما أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد انتشار فيديو تحت عنوان “بنت مشنوقة في كوبري الخشب في شارع الستين”. وعليه يتوجب علينا توضيح الحقيقة الكاملة لهذا الفيديو الذي أدهش كل من شاهده حيث يحمل الكثير من السوداوية والعنف.

فمنذ أيام قليلة، تم نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “يوتيوب” تحت العنوان المذكور أعلاه ليظهر فتاة مشنوقة على احد الجسور المرورية في شارع الستين في منطقة جدة السعودية.

ومن المعلوم أن شارع الستين يعتبر الأكبر في جدة مما سبب الخوف والذعر لدى الكثير من أبناء المملكة السعودية حيث يعتبر الفيديو غريبا اذ انه على احد الاوتوسترادات المعدة للتفحيط والاستمتاع في السعودية وليس للقتل والتعنيف، كما علق احد رواد موقع “فيسبوك”.

وبعد التدقيق في الفيديو يتبين أن الجسم المعلق ليس لفتاة حيث انه فارغ وغير ممتلىء مما أثار الكثير من الشكوك قام بتوضيحها الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعد السرحان الذي أكد أن الذي ظهر في الفيديو مجرد ملابس من دون جسم بشري.

وأوضح السرحان أن مديرية الدفاع المدني قد تلقت بلاغا من الشرطة عند الساعة 2:37 من صباح يوم الثلاثاء الماضي، يطلب منها انزال مجموعة من الملابس في أحد الكباري لوجود شبهة جنائية، وهو ما قامت به المديرية وسلمت تلك الملابس الى الشرطة.

أهم المقالات