نوفمبر 06, 2014

لضمان سلامتك على الطرقات الجبلية.. اتبع الارشادات التالية

تعتبر الطرقات الجبلية أخطر ما قد يمر به السائق أثناء القيادة، اذ تسجل العديد من الحوادث لاسيما مع شاحنات النقل الضخمة أو حتى قد تتوقف السيارة فجأة عن العمل. ونظرا لكثرة الحوادث التي قد يتعرض لها السائق على الطرقات الجبلية، يتوجب علينا تقديم بعض الارشادات والنصائح التي تضمن سلامتك.

بداية وقبل الشروع في الذهاب الى المناطق الجبلية، يتوجب عليك فحص المكابح ونسبة الزيت فيها لمعرفة مدى قوة ادائها وتلبيتها اذ قد تصادف الكثير من الانحناءات على هذه الطرقات. وقم بتزويد سيارتك بالأدوات اللازمة للعلاج أو ما تسمى بالاسعافات الأولية بالاضافة الى الطعام والشراب.

ويشار الى ضرورة أخذ الأدوات الحديدية المخصصة للاطارات على الطرقات المثلجة وذلك حرصا على عدم الانزلاق أو التغريز في الثلج. وتحقق من حال الطقس المتوقع واخبر احد المقربين عن وجهة سيرك وساعة ذهابك الى هذه المناطق وذلك حرصا على سلامتك وليس لاثارة الذعر.

وبعد هذه الخطوات، انطلق في سيارتك واحرص على عدم تخطي السيارات في المنعطفات الخطيرة، وقم بالتأني واعطاء الاشارة دائما كما انه يمنع عليك زيادة السرعة على هذه الطرقات خصوصا بوجود الشاحنات.

ومع تقدم ساعات الليل، قم باشعال الضوء المرتفع وليس البعيد اذ قد يسبب انعكاسا على السيارة المقابلة، وقم بضبط المرآة العاكسة في سيارتك لعدم انزاعجك من أضواء السيارات البعيدة.

واحرص دائما على عدم السرعة في ساعات الليل اذ قد يتكون الجليد أو حتى يضعف تركيزك وتحكمك في السيارة لاسيما عند المنعطفات التي قد لا تتضح أبعادها أثناء الظلام والليل.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة