مارس 07, 2016

نيسان تكشف عن 3 تقنيات أساسية للتنقل الذكي في المستقبل

2- القوة الذكية

لطالما كانت نيسان تتصدر قطاع المركبات الكهربائية لجهتي التقنيات والمبيعات وهي تؤمن أن السيارات الصامتة التي تتميز بتسارعات رياضية ومدى قيادة متقدم تعتبر من أساسيات تجربة القيادة المميزة. ومن هذا المنطلق، زادت نيسان قدرة بطارية سيارتها الكهربائية IDS كونسبت التي تم تقديمها في معرض جنيف الدولي للسيارات، الى 60 kWh، الأمر الذي إنعكس على شكل أداء أفضل مع مدى قيادة إزداد ليصل الى 550 كلم.

ومن ناحية أخرى، ساهمت تقنيات نيسان المتطورة بخفض الوقت المطلوب لشحن بطارية سيارتها وقامت بتطوير مكوناتها الكهربائية بشكل مكثف. فمصادر الطاقة البديلة في السيارة، شأن خلايا الوقود ستزيد التنوع في الوقود وستساهم في تطور الطاقة المتجددة. وفي عالم القوة الذكية، عملت نيسان أيضاً على تصغير حجم أجهزة التوربو وطورت علب تروس X-TRONIC، مما إنعكس بالإيجاب على كفاءة الإستهلاك وزاد من مستويات التجاوب والتسارع.

3- عمليات الدمج الذكية

كيف يمكن لصانع سيارات ما أن يبتكر فوائد إجتماعية جديدة وأن يساهم في توفير هواء نظيف وكوكب أكثر خضاراً وتنقلات أكثر أماناً؟ الجواب يكمن بربط السيارات الى بعضها البعض والى المستهلك والبنية الإجتماعية التحتية والعمل على تطوير بنية الشحن التحتية الأساسية.

فـ نيسان تعمل على ربط السيارات بالبنية التحتية الإجتماعية كالطرقات والمعلومات وشبكات الطاقة الكهربائية التي ستؤدي في نهاية المطاف الى خفض الإزدحامات على الطرقات وستمكن المستهلكين من مشاركة سياراتهم والتحكم بها عن بعد من خلال نظام إدارة محسن للطاقة.

ولا تزال نيسان تساهم في زيادة إنتشار شبكات الشحن في أوروبا والولايات المتحدة والمكسيك واليابان. ولغاية اليوم، تم إنشاء أكثر من 10,500 محطة شحن سريع في العالم. وفي أوروبا، تعمل نيسان مع بعض الشركاء لزيادة عدد محطات الشحن السريع التي يمكن لكل السيارات الكهربائية أن تستعملها ولتساعد بالتالي في نمو كل الأسواق وزيادة عملانية وثقة سائقي كل أنواع السيارات الكهربائية في أوروبا.

هذا ويتوقع مستهلكو السيارات أن تتواجد عمليات الربط والتواصل في كل مكان، تماماً كما هو الحال في أعمالهم ومع أجهزتهم الشخصية. فالتوجهات التقنية موجودة في كل مكان وهي جزء من عملية التنقل، في وقت يمكن القول أن عملية ربط الأجهزة الشخصية في السيارات أصبحت من الأساسيات اليوم. أما نيسان، فهي ملتزمة بتمكين سياراتها من أن تصبح جزءاً من نظام الربط البيئي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن يمتلك سيارة بيضاء.. اليك حصرا هذه المعلومات

هكذا تقوم بتنظيف شكمان أو عادم السيارة

ايّاك واهمال صيانة هذه الأجزاء في سيارتك

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة