ديسمبر 20, 2016

أدوات وأجهزة تكنولوجية لتحسين القيادة قرأنا عنها خلال عام 2016

يعلم الجميع أن قيادة السيارة ليس بالأمر الصعب, لكنه في الوقت عينه ليس بالأمر السهل نظراً للمخاطر التي تنتج بمجرد الجلوس وراء المقود. ذلك أن القيادة الصحيحة والسليمة تتطلب تركيزاً جيداً ومسؤولية كبيرة وقبل كل شيء مهارة ورؤية جيدة والإبتعاد عن كل ما من شأنه أن يشتت التركيز والنظر على حد سواء, ما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى تبديد مهاراتك في القيادة.

وفي الآونة الأخيرة لعبت التكنولوجيا دوراً خلاقاً في دعم عملية القيادة الآمنة والصحيحة من أجل تجب الحوادث قدر الإمكان. وكنا قد تحدثنا عن مجموعة من الأدوات والتكنولوجيات خلال هذا العام والتي من شأنها دعمك أثناء جلوسك وراء المقود وإستعمال سيارتك, و في ما يلي أبرز هذه الادوات:

8- عدة بلوتوث للسيارة

تلك العدة مفيدة في حال كنت بحاجة إلى استخدام الهاتف أثناء القيادة بشكل آمن. يمكنك شراء عدةiClever Himbox HB01 وهي وسيلة مريحة لإضافة وظائف بلوتوث على سيارتك، وتتيح لك القيام بتشغيل الموسيقى لاسلكيا وإجراء المكالمات حر اليدين، والتحدث مع أدوات المساعدة المثبة على هاتفك كغوغل أو سيري، وما شابه ذلك.

ويبلغ سعر iClever Himbox HB01 Bluetooth 4.0 حوالي 30 دولاراً وهي متوافرة عبر موقع “أمازون“.

7- حامل الهاتف

يمكنك وضع هاتفك حيث تريد أن تراه وحيث تستطيع الوصول إليه بسهولة عبر TechMatte وهو عبارة عن حامل ذو أجزاء مغناطيسية لتسهيل عملية تثبيت الهاتف في المكان المناسب.

يبلغ سعر هذا الحامل حوالي 7 دولارات أميركية. وهو متوافر عبر موقع “أمازون“.

سيارتك تحذّر، ودواسات مريحة، وغيرها من الأجهزة يمكنك الإطلاع عليها في الصفحة التالية<<

أهم المقالات