أغسطس 23, 2024

مزودة بمحرك من أي أم جي.. تجربة قيادة لوتس اميرة آي 4

منذ ظهورها الأول قبل عامين، أسرّت سيارة Lotus Emira – لوتس اميرة، قلوب عشاق القيادة حول العالم، وأثبتت نفسها كأكثر سيارات Lotus الرياضية إنجازاً على الإطلاق. بتصميمها الجذاب وأدائها المذهل وقدراتها الفائقة في التحكم، تقدم تجربة قيادة لا مثيل لها من Lotus، خاصة مع محركها الخارق سعة 3.5 لتر المشحون توربينياً المتوافق مع خيارات من نواقل الحركة اليدوية والأوتوماتيكية.

ومع تجربة قيادتها توصل زميلنا ريتشي حنين إلى أنها تقدم لسائقيها أداء مذهل وقدرة جامعة بين الفخامة والقوة على الطرقات، ولمزيد من التفاصيل لا تفوت مشاهدة الفيديو أدناه:

 

الآن، تتسع جاذبية هذه السيارة ذات المحرك الوسطي بفضل إضافة محرك بأربع أسطوانات يضم أحدث التقنيات لتحقيق أداء مذهل وكفاءة استثنائية. المحرك الجديد، الذي يتم توفيره من الشريك التقني Mercedes-AMG، يعتمد على أقوى محرك بأربع أسطوانات في الإنتاج المتسلسل حول العالم.

تم تطوير نسخة Emira First Edition بشكل إضافي من قبل Lotus مع أنظمة سحب وعادم جديدة، بالإضافة إلى معايرة مخصصة تتناسب مع خرائط تبديل ناقل الحركة الجديد. يولد المحرك قوة 360 حصانًا وعزم دوران 430 نيوتن متر، مما يجعله متوافقًا تمامًا مع هيكل الألمنيوم الخفيف والقوي والمتين في Emira، ويعكس فلسفة Lotus في تقديم أداء أعلى عن طريق تقليل الوزن.

ومع كونها آخر سيارة Lotus ذات محرك احتراق داخلي بمقعدين، فإن Emira تعتبر أقوى سيارة بأربع أسطوانات من Lotus ضمن سلسلة غنية من الطرازات الشهيرة مثل Elise و Esprit و Europa و Elan و Elite. ومع نسبة قوة تبلغ 180 حصان لكل لتر، فإنها تحقق أعلى نسبة قوة محددة في مجموعة Emira.

مثل نظيرتها V6 بقوة 400 حصان، تقدم السيارة بأربع أسطوانات جميع الأداء والاستجابة التي يتوقعها السائقون – حيث تحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س في غضون 4.4 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 290 كم/س – مع الحفاظ على شخصيتها الفريدة في مجموعة Emira. هذه الشخصية تتعزز بفضل السهولة والراحة اليومية التي يوفرها ناقل الحركة مزدوج القابض السريع والسلس. كما أنه يوفر مزايا إضافية تشمل استهلاك وقود أقل ومستهدف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يبلغ 208 جرام/كم (WLTP المشترك).

مايك جونستون، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس الشؤون التجارية في Lotus، قال: “أثبتت Emira V6 نجاحاً كبيراً بالفعل، حيث تلقينا آلاف الطلبات من جميع أنحاء العالم. والآن، مع انضمام السيارة بأربع أسطوانات إلى المجموعة، نضيف بعداً جديداً لقدرات السيارة وجاذبيتها، مما يوفر مستويات جديدة من الكفاءة والسهولة، مع الاستمرار في تقديم كل الأداء والرشاقة التي يتوقعها عملاؤنا.”

غافان كيرشاو، مدير خصائص السيارة ونزاهة المنتج في Lotus، قال: “لقد قمنا بضبط إعدادات التعليق بدقة في Emira ذات المحرك سعة 2.0 لتر لتقديم التحكم الفائق الذي يُعتبر سمة من سمات Lotus دون أن يشعر السائق بأي قسوة. كما قمنا بمعايرة خرائط المحرك وناقل الحركة بالتوازي مع أوضاع القيادة لإنشاء شخصية مكررة ومريحة في وضع Tour، ومع أداء انطلاق مذهل، وقابلية قيادة ممتازة، واستجابة أسرع للخانق وتراجع سريع في وضع Sport و Track.”

مثل Emira V6، تم تصنيع السيارة الجديدة ذات المحرك سعة 2.0 لتر في مركز Chapman للإنتاج في Hethel، والذي سمي تيمناً بمؤسس الشركة الأسطوري وإلهامه. ومع ذلك، تبدأ حياة السيارة في Lotus Advanced Structures في نورويتش المجاورة، حيث يتم تجميع هيكل الألمنيوم الخفيف. هذه المراكز العالمية المتخصصة في تصنيع السيارات الرياضية هي جزء من استثمار بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني من قبل Lotus في منشآتها في المملكة المتحدة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة