نوفمبر 19, 2015

ماذا يقدم نظام بورشه لإدارة الاتصالات ؟ وكيف تستخدمه ؟

زوّدت طرازات بورشه كاريرا 911 الجديدة بـ”نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCMالجديد كتجهيز قياسي، مع شاشة متعددة اللمس قياس 7 بوصات وملاحة عبر الإنترنت وتحكما صوتيا. ويستطيع المستخدم تشغيل هذا النظام بتقنية اللمس المتعدد بأسلوب مشابه للهاتف الذكي، ما يتيح مثلاً معالجة المعلومات المكتوبة يدويا.

بالإضافة إلى ذلك، بات بالإمكان وصل الهواتف الجوّالة والذكية بالسيارة بواسطة تقنية ’واي فاي Wi-Fi اللاسلكيّة. كما يتيح سطح تخزين الهاتف الذكي، الذي دمج في مسند الذراع الوسطي للمرة الأولى، شحن بطارية الهاتف الذكي وتعزيز قدرة استقباله عند وضعه عليه.

وقد امتدّت المزايا الجديدة لتشمل إمكانية وصل هاتف آيفون iPhone بـ”نظام بورشه لإدارة الاتصالات” لاستخدام وظيفة أبل كار بلاي Apple Car Play . كما يستطيع السائق الولوج إلى معلومات فورية عن زحمة السير، توفر للمستخدم نظرة شاملة ومتواصلة عن حالة الزحمة في منطقته وعلى امتداد المسار الذي سيسلكه.

يتمّ التواصل مع “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” الجديد بواسطة شاشة تعمل بتقنية اللمس المتعدد. وإلى جانب النقر الوجيز والمطوّل بالإصبع والنقر متعدد الأصابع، تستجيب الشاشة إلى حركات المسح وانزلاق الإصبع مع إمكانية إدارة الصورة وتغيير معامِّل قياسها بإصبعيْن.

كما تستجيب الشاشة إلى اقتراب اليد منها، لتنتقل على إثرها من إعداد النظرة العامة النشط إلى إعداد التشغيل. فأثناء عمل النظام الصوتي مثلاً، تظهر أزرار وظائف الإيقاف المؤقّت والتجاوز والتشغيل و’التشغيل العكسي‘ فور اقتراب اليد من الشاشة.

ويمكن أن يستعيض السائق ومرافقه الأمامي عن خيارات التحكم الجديدة هذه بمفاتيح التشغيل التقليدية الثابتة الثمانية التي تقع أسفل الشاشة، بالإضافة إلى مفتاحيْ تشغيل دوّاريْن كبّاسيْن وتحكم صوتي بالملاحة ووظائف الهاتف.

1- نظام ملاحة يتعرّف إلى خطّ اليد
2- معلومات فورية عن زحمة السير
3- Porsche Car Connect
4- دمج سهل جداً للهواتف الذكية بالسيارة
5- إختيار نمط عرض فردي

أهم المقالات