يوليو 16, 2024

وحش الصحراء: فورد رابتور تي1+ المعدّلة خصيصًا لرالي داكار

تخيل وحشًا آليًا انطلق من صفحات الخيال العلمي إلى الواقع. هذه هي بالضبط سيارة فورد رابتور تي1+، المصممة خصيصا لتضاريس رالي داكار القاسية.

تتميز T1+ بهيكل مصنوع من الألياف الكربونية مع تصميم مستوحى من ريد بول، وإطار فولاذي، وإطارات ضخمة بحجم 37 بوصة.. تخيل قدرتها على اجتياز أي عقبة تقابلها!

رابتور للراليات

ولأن القوة لا تكتمل بدون هندسة خارقة، زودت فورد هذا الوحش بنظام تعليق متطور على شكل عظم الترقوة المزدوج في الأمام والخلف، مع مخمدات خارجية قابلة للتعديل من شركة فوكس.

تحمل رابتور تي1+ لوحة أمامية تحمي مقدمة السيارة مع فتحة مميزة تحمل اسم “رابتور”، بالإضافة إلى تصميم فريد لشعار “فورد” يتربع على الشبكة الأمامية بين مصابيح أمامية على شكل حرف C. ناهيك عن الإطارات الاحتياطية الجانبية التي تضفي عليها مظهرًا عدائيًا مهيبًا.

محرك جبار

قلب رابتور تي1+ النابض هو محرك V8 سعة 5.0 لتر مستمد من محرك كايوت الشهير، مع نظام تشحيم بمضخة جافة وعادم خاص يتحمل ظروف الرالي القاسية. لم تكشف فورد عن القوة الحصانية رسميًا، إلا أن هدير المحرك خلال صعودها التجريبي في مهرجان جودوود البريطاني يشي بأنها قوية بما يكفي لترويض أي تضاريس

السباق الكبير

ظهرت فكرة رابتور تي1+ لأول مرة العام الماضي عندما تعاونت فورد مع شركة M-Sport على شاحنة سباق مبنية على أساس فورد رينجر، والتي شاركت في رالي داكار 2024. سيتولى قيادة رابتور تي1+ كل من السائقين المخضرمين كارلوس ساينز الأب وناني روما في شهر أغسطس المقبل، على أن يتم الإعلان عن سائقين آخرين لاحقًا. أما موعد انطلاق رالي داكار القادم فهو من 4 إلى 17 يناير 2025.

هل أنت مستعد لأن تشهد هيمنة رابتور تي1+ على صحراء داكار؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة