أكتوبر 07, 2024

نظرة على McLaren W1: مرحبا بسيارة ماكلارين الخارقة

تعرّف على كل ما تحتاج معرفته عن السيارة الخارقة الجديدة McLaren W1، بما في ذلك المواصفات، السعر والمزيد.

في الذكرى الخمسين لفوز ماكلارين بأول بطولة عالمية للفورمولا 1، تكشف الشركة رسميًا عن أحدث سياراتها الخارقة، McLaren W1. القول بأن السيارة W1 كانت متوقعة بشدة هو تقليل من الحقيقة. يمكن تتبع نسب السيارة الجديدة إلى سيارة ماكلارين الأسطورية F1 في أوائل التسعينيات، وهي الخليفة المباشر لسيارة ماكلارين P1. هذا يعني أنها تتحمل مسؤولية كبيرة. دعونا نتعرف على سيارة ماكلارين الجديدة الخارقة.

أقوى محرك لماكلارين

يوجد خلف مقعد السائق في السيارة W1 أقوى محرك صنعته ماكلارين على الإطلاق. وبكل تأكيد، هذا متوقع من سيارة تهدف لأن تكون الأفضل. مثلما كانت سيارة P1، تحتوي McLaren W1 على محرك هجين يجمع بين محرك V-8 بسعة 4.0 لتر مع زاوية 90 درجة ووحدة “E-Module” التي تحتوي على محرك كهربائي ذو تدفق شعاعي.

يولد المحرك V-8 ذو عمود المرفق المستوي، والذي تسميه ماكلارين MHP-8، قوة قدرها 916 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 664 رطل-قدم. يضيف المحرك الكهربائي 342 حصانًا إضافيًا و324 رطل-قدم من عزم الدوران، ليصل الإجمالي إلى 1,258 حصانًا و988 رطل-قدم من عزم الدوران. يتم توجيه كل هذه القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات وفرق إلكتروني للقفل.

تعزيز الطاقة الكهربائية

يتم تغذية وحدة “E-Module” في McLaren W1 ببطارية سعة 1.384 كيلوواط-ساعة مبردة بالسائل العازل، مع خلايا مستمدة من تقنيات السباقات. تساعد هذه البطارية في قيادة السيارة بالكامل بالكهرباء، ولكن مداها بالكهرباء فقط يصل إلى 1.6 ميل فقط. ومن الميزات المثيرة، تحتوي السيارة على نظام “E-reverse” الذي يسمح لها بالرجوع للخلف باستخدام المحرك الكهربائي فقط.

الاهتمام بالتدفق الهوائي

بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت في تصميم الديناميكية الهوائية، تقول ماكلارين إن منصة الديناميكية الهوائية للسيارة W1 هي الأكثر تقدمًا على الإطلاق لسيارة طريق. وتتميز السيارة بأبواب “anhedral” وتصميم فريد لتدفق الهواء يهدف لتحسين الأداء العام.

الأداء والشاسيه

تأتي السيارة بنظام تعليق McLaren Race Active Chassis Control من الجيل الثالث، والذي يمكنه تعديل الأداء ليناسب أوضاع القيادة المختلفة.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة