سبتمبر 15, 2024

مدينة تُجرّب إشارات مرور تعمل بالذكاء الاصطناعي

سوليحل، المركز التكنولوجي الأقل توقعًا في المملكة المتحدة، يجري تجربة على تقنية إشارات مرور تعمل بالذكاء الاصطناعي لتوقف السيارات بشكل أسرع وتسمح للدراجات بالاستمرار في الدوران.

طورت شركة “فيفا سيتي” هذه الأجهزة التي تستطيع اكتشاف الدراجين من مسافة تصل إلى 30 مترًا قبل الوصول إلى الإشارة، وتقوم بتغيير الإشارة إلى اللون الأخضر مبكرًا، مما يعني أن الدراجين سيضطرون إلى بذل المزيد من الجهد للوصول إلى الجانب الآخر.

تُثبت هذه الأجهزة على أعمدة الإنارة أو المباني، وتستخدم كاميرات متطورة وخوارزميات ذكية لتحديد أنواع المستخدمين المختلفين للطريق (بصورة مجهولة) ثم التحكم في الإشارات المرورية بشكل مناسب.

يأتي هذا التجريب كجزء من جهود مجلس سوليهاول وهيئة النقل في غرب ميدلاندز لجعل الطرق أكثر أمانًا للمشاة والدراجات، وتشجيع الناس على استخدام وسائل النقل المستدامة مثل الدراجات.

وقال ريتشارد باركر، عمدة غرب ميدلاندز: “سلامة الطرق هي أولويتنا القصوى، ونريد أن يشعر الجميع بالأمان عند ركوب الدراجات أو المشي. هذا المشروع يمنحنا فرصة لرؤية كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعل طرقنا أكثر أمانًا من خلال اكتشاف الدراجين والمشاة وإدارة إشارات المرور لمنحهم المزيد من الوقت لعبور الطريق بأمان.”

وأضاف باركر: “هذا هو جزء واحد فقط من خطتنا لجعل شوارعنا أكثر أمانًا وتشجيع المزيد من الناس على ركوب الدراجات، مما يعني تحسين اللياقة البدنية، وتقليل الازدحام المروري، وتحسين جودة الهواء.”

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة