ديسمبر 12, 2017

هل تبني لاند روفر سيارة رباعية الدفع ببابين فقط؟

أكدت لاند روفر أنها تفكر في بناء سيارة رباعية الدفع فاخرة بتصميم يحتوي على بابين فقط، وذلك على قاعدة سيارة رينج روڤر الحالية التي ستنافس سيارات من أمثال بنتلي ورولز رويس.

هذه الفكرة أتت خلال مناقشة على طاولة مستديرة بين مسؤول التصميم الرئيسي في لاندر روفر جيري ماكغفرن ووسائل الإعلام الأسترالية الأسبوع الماضي.

وخلال المحادثة، التي عقدت بعد ساعات من إطلاق بنتلي بنتايجا منافسة رينج روفر أس في أوتوبايوغرافي، أكد ماكغفرن أنها كانت عبارة عن “تطور طبيعي” لرينج روفر إلى “أن تصبح أكثر تفصيلا، ومعدلة، ومحسنة وفاخرة”.

ولدى سؤاله على وجه التحديد عما إذا كان يريد أن يدخل في “قطاع الفخامة الفاخرة”، أجاب ماغفرن: “شاهد هذا الفضاء”. وأضاف: “إن كل ما يمكنني قوله هو، وكعمل تجاري، على مدى السنوات القليلة الماضية تحت تاتا، كانت لدينا نظرة حول جميع المنتجات التي يمكن أن نقوم بها”. وتابع: “لا أستطيع أن أقول متى، ولكن هناك فرص. لقد أثبتنا مع رينج روفر أن هناك فرص لتقديم مشتقات من هذه المركبات لتقديمها بطريقة تجلب شيء جديد إلى السوق”.

وكان ماغفرن قد ألمح  سابقا إلى إمكانية بناء سيارة ركاب رينج روفر وسيارة رباعية الدفع أصغر من فيلار، والتي لن تكون نسخة من بابين.

وواصل ماكغفرن الحديث عن الكهربة وبديل “إيفوك”، ولكنه أعاد وطرح النقاش حول سيارة رينج روفر كوبيه ذات الحجم المنخفض، عندما سئل عما إذا كانت لاند روڤر ستحل محل النسخة ذات البابين من سيارات الدفع الرباعي الممتازة قال: “ربما يكون هناك سوق أقل لبابين [إيفوك] وبالنظر إلى أنه لدينا كابريوليه فليست هناك من حاجة لذلك”.

وقال ماكغفرن: “لكن ومع زيادة حجمنا، يمكن أن نفكر في الذهاب إلى سيارة البابين لأنها ستصبح أكثر حصرية، وهو الأمر الذي قد يعطيك تلميحاً”. فقرار إنشاء نسخة من بابين من رينج روفر يعود لتراث سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وقد تم إطلاق سيارة رينج روڤر الأصلية التي تحتوي على بابين في عام 1970، حيث تحولت سيارة رينج روڤر الأصلية, التي ساعدت في تصميم القالب لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة الحديثة, إلى سيارة من أربعة أبواب فقط في عام 1981.

للمساعدة في إحياء ذكرى المصمم الأصلي تشارلز سبنسر الملك، خلقت لاند روفر في عام 1991 إصدار محدود من 200 وحدة من بابين من سيارة  رينج روفرز CSK.

تتميز هذه السيارة بمحرك V8 سعة 3.9 لتر 138 كيلوواط الأكثر قوة من السيارة القياسية. وداخل مقصورة CSK توجد مقاعد جلدية فاخرة وهي إعتبرت (آنذاك) داخلية رينج روفر الأكثر فخامة من أي وقت مضى.

المصدر: Motoring

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة