مايو 26, 2017

باجاني صنعت طائرة.. أو جزءا منها على الأقل!

يبدو هذه الأيام أنه لا يمكن أن تكون شركة مصنعة للسيارات فاخرة من دون تفرع وتغميس أصابعك في عدد قليل من التصاميم الأقل تعلقاً بالسيارات.

مرسيدس تختم اسمها على كل شيء من الشقق إلى طائرات الهليكوبتر. بورشه لديها قارب. أستون مارتن أيضاً. أما باجاني، رفعت السقف من خلال تصميم الطائرة الخاصة بها. حسنا، داخل واحد.

تسمى إنفينيتو، لمسة هوراسيو باجاني الشخصية وربما المكلفة للغاية على مقصورة طائرة إيرباص ثمانية مقاعد ACJ319neo. أي شخص أليف مع تصاميم باجاني سوف يتفق على أن سيارات هوراسيو تقدم تفاصيل رائعة فاخرة. هذا هو ما يريده باجاني الآن مع الطائرات، وذلك بفضل إيرباص.

كما هو الحال مع هوايرا، تستخدم إنفينيتو مركب باجاني من مادة الكربون التيتانيوم – كاربوتانيوم، وهي مادة قوية للغاية وخفيفة بشكل اسثنائي، باستثناء أن هذه المرة تم استعمالها ليس في الهيكل ولكن في مقاعد الركاب الثمانية وطاولات غرفة الطعام وإطارات الجدران.

التشابهات مع داخلية هوايرا لا تنتهي هناك. هناك أيضا نفس “الكروماثيرابي” إضاءة LED، والمفاتيح والأزرار، كلها مصنوعة بشكل رائع من الألومنيوم، وتقريباً كل شيء يمكنك لمسه وليس من الكربون قد تم قسوه في أرقى الجلود.

ومع ذلك، ما لا تحصل عليه في واحدة من سيارات الطريق باجاني هو “سقف السماء” في الطائرة، إسقاط من عرض حي من كل ما يجري في الخارج. أو، إذا كان الطقس رديئاً، شاشة عملاقة على طول السقف لتتفحص من خلالها ألبومات الفيسبوك المفضلة لديك.

تفخر إيرباص على كون الطائرة أوسع وأطول مقصورة تجارية في هذا القطاع. ومع “منحنيات مستوحاة من الطبيعة”، وصالة، وصالة مؤتمر، ومناطق نوم مقسومة من خلال زجاج كهربائي شفاف، فإنها بالتأكيد قد تفوقت على EasyJet.

إذاً، ما خيارك؟ هذا أو سيارة هوايرا BC؟

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاث طرق بسيطة لاختبار بطارية سيارتك بنفسك

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

طرق منزلية سهلة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية

نصائح لتنظيف السقف الداخلي لسيارتك

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة