سبتمبر 20, 2016

مالك جديد للفورمولا واحد: هنا كل ما تحتاج إلى معرفته

حسنا، نحن نحسب انها انباء طيبة. كنت لتناضل من أجل العثور على أي شخص في الحلبة في سباق الجائزة الكبرى مع كلمة طيبة ليقولها عن CVC التي تبدو أنها كانت غير مهتمة باستثماراتها أبعد من تحقيقها مبالغ طائلة كأرباح. وهناك الكثير، كما تبين. يقال أن CVC دفعت حوالي ١٫٥ مليار جنيه لشراء حصة أغلبية في F1 في عام 2006، وفقا لمجلة فوربس، وحققت ٦٫١ مليار جنيه من هذا الترتيب. هذه عائدات بنسبة 751.3 في المائة، وهو رقم مذهل حتى في عالم المشروع الرأسمالي. المشكلة هي أنه بالكاد أعيد استثمار أي من تلك الأموال في هذه الرياضة، في حين أبعدت الكثير من السباقات المشوقة في بلدان لا تتحمل اجرائها، وألغيت رعاية فرق أصغر حتى تتوفر جوائز المال بطريقة غير منصفة.

ووفقا لبعض المصادر، فقد انخفض جمهور التلفزيون العالمي من ٦٠٠ مليون إلى ٤٠٠ مليون منذ عام 2008، ونفور ايكلستون المعروف لوسائل الإعلام الاجتماعية والإنترنت، في المقام الأول لأنه فشل في معرفة كيفية الإستفادة منها نقدياً، سمح للسلسلة الأقوى في رياضة السيارات أن تصبح غير ذي صلة إلى الجيل الذي ربما يعتقد Jochen Rindt هو DJ ألماني مقيم في فيغاس.

لا نزل في الأيام الأولى، ولكن ليبرتي ميديا ​​في مجال الترفيه، وهي تفهم الرياضة، وأبدت عزمها على توسيع F1، وتحسين الترويج لها عبر المنصات الرقمية، وتقويم السباق، وتوسيع الرعاية والترتيبات التجارية. F1 هي عمل تجاري، أولا وقبل كل شيء، لكنه يعتمد على ناس مهتمة بما فيه الكفاية في ما يحدث لمشاهدته. على هذا الأساس، نتوقع بعض التغييرات الكبيرة …

لحسن الحظ، اعترف تشيس كاري أيضا بأهمية أماكن F1 “التقليدية”، بينما يتطلع الى الجائزة الكبرى. بناء هذه الرياضة في أوروبا يجب أن يكون ولا يعلى عليه. على المدى الطويل، الأسواق الآسيوية الرئيسية وأسواق الولايات المتحدة هي فرص للتطوير. هناك جماهير ضخمة. اذا وصلنا الى تلك الجماهير باستخدام المنصات الرقمية وبعض الأدوات التي لم يتم استغلالها بقوة، يمكننا بناء جيل جديد من المشجعين.

ليبرتي تشجع أيضا الفرق أن تكون جزءا من الاستثمار، والذي يشير إلى نهج أكثر شمولا بالمقارنة مع متعة ايكلستون المعلنة في اشعاله الحرائق فقط حتى يتمكن من إطفائها. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون حالة من الحرص على ما ترغب فيه. F1 كانت منذ فترة طويلة محور شرس للمصلحة الذاتية، ويعتقد العديد من المحللين أن رياضة بمثل هذا التعقيد بحاجة لرجل من مواهب فريدة كايكلستون لإبقائها على قيد الحياة.

نحن أمام أوقات مثيرة للاهتمام.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة