يونيو 01, 2022

المكسيكي بيريز يمدد عقده مع ريد بُل موسمين آخرين حتى عام 2024

بعد فوزه بالمركز الأول في سباق الجائزة الكبرى في موناكو، الأحد الماضي، أعلن فريق أوراكل ريد بل ريسينغ أن السائق المكسيكي سيرجيو بيريز سيتم تمديد عقده الحالي لمدة عامين آخرين.

بعد انضمامه إلى الفريق في نهاية عام 2020، استمتع المكسيكي المشهور أيضا باسم “شيكو” بموسمه الأكثر نجاحا في فورمولا 1 برصيد 190 نقطة والمركز الرابع بشكل عام في بطولة 2021 للسائقين، وهو الموسم الذي تضمن الفوز بسباق أذربيجان الكبرى وأربع مرات أخرى على منصة التتويج.

احتل السائق المكسيكي البالغ من العمر 32 عاما، المركز الثالث حالياً في بطولة السائقين، وفي طريقه لتجاوز هذا الترتيب خلال العام الجاري. مع اكتمال سبعة سباقات فقط من الموسم، حصد 110 نقطة وأربع مرات على منصة التتويج، بما في ذلك المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى بالمملكة العربية السعودية وفوز موناكو جي بي التاريخي.

منذ وجوده في ريد بل ريسينغ، قام تشيكو بعمل رائع، لقد أثبت مرارا وتكرارا أنه ليس فقط لاعبا رائعا في الفريق، ولكن مع أزدياد مستواه أصبح قوة حقيقية لا يستهان بها في النهاية الحادة للشبكة، بحسب رئيس فريق أوراكل ريد بُل ريسينغ والمدير التنفيذي كريستيان هورنر.

لقد اتخذ بيريز هذا العام خطوة أخرى، وتقليص الفجوة مع بطل العالم ماكس فيرستابن بشكل ملحوظ، كما يتضح من مركزه الرائع في جدة في وقت سابق من هذا العام وفوزه الرائع في موناكو في نهاية الأسبوع الماضي. كان التمسك بسرعته ومهارته وخبرته أمرا لا يحتاج إلى تفكير من قبل فريق ريد بل، ليستكمل موسمين آخرين مع الفريق حتى عام 2024. ويعقد عليه الفريق بالشراكة مع فيرستابن في جلب عدد أكبر من جوائز الفورمولا1 الفترة القادمة.

أهم المقالات