أكتوبر 15, 2024

لن تصدق أنها فيراري: بوروسانجوي تتحول إلى وحش

كشفت شركة Delta4x4 عن أحدث مشاريعها، وهو مشروع سيشعل الجدل في مارانيللو، حيث يتضمن تحويل فيراري بوروسانجوي. اشتهرت الشركة بتحويلها لموديلات غير متوقعة إلى سيارات مغامرة برية، مثل سيارة جينيسيس، وها هي الآن تحول الفيراري غير التقليدية إلى آلة شرسة يمكنها القيام بمهام سيارات الدفع الرباعي. أطلقت الشركة الألمانية على هذا المفهوم اسم Fuoristrada، والتي تعني “الطرق الوعرة” بالإيطالية.

الصور المقدمة هنا ليست للنسخة الحقيقية – على الأقل حتى الآن – لكنها ستعطيك فكرة عن ما يمكن لـ Delta4x4 تحقيقه، إذ تمنح فنانيها حرية كاملة لتحقيق ما يبدو مستحيلاً. في المقدمة، تظهر صفوف من أضواء PIAA الإضافية على الصدام الأمامي، وغطاء المحرك، ورف السقف. لكن التعديلات الأكبر لأغراض القيادة في الطرق الوعرة تتجاوز مجرد إضافة مصابيح LED.

رفع، توسيع، وتحوّل إلى وحش
باعتبارها سيارة مخصصة للطرق الوعرة، قامت Delta4x4 بتجهيز بوروسانجوي بمجموعة رفع، رغم أنه لم يتم الكشف عن الزيادة الدقيقة في ارتفاع السيارة عن الأرض. ولملاءمة الوضع المرتفع، جهزت الشركة السيارة بعجلات beadlock مغطاة بإطارات لجميع التضاريس – ولم يتم الكشف عن حجم الإطارات أيضًا، لكن Delta4x4 اضطرت لإضافة امتدادات كبيرة للأقواس لاستيعاب الإطارات العضلية الأكبر.

إلى جانب العجلات، أضافت Delta4x4 رفوف للسقف والجزء الخلفي لتوفير مساحة تخزين إضافية لمغامرات السفر البري، حيث يمكن حمل علب الوقود، الإطارات الاحتياطية، أو الحقائب الكبيرة. سيكون هناك أيضًا خيار لخيمة سقف، مما يجعل من الممكن تحويل بوروسانجوي إلى مخيم متنقل. وحتى هناك حامل مجرفة في الجزء الخلفي – أداة أساسية لاستكشاف المناطق النائية.

نحن لا نطيق الانتظار لرؤية النسخة الحقيقية
لم تكشف Delta4x4 ما إذا كانت ستجري تعديلات على المحرك، مما يشير إلى أن فيراري بوروسانجوي ستحافظ على محركها V12 سعة 6.5 لتر، الذي يولد 715 حصانًا و528 رطل-قدم من عزم الدوران. وهذا يكفي تمامًا لأغراض هذا المفهوم، لكننا نعتقد أنه يمكن تحسينه بشكل أكبر نظرًا لعدم وجود وضع قيادة مخصص للطرق الوعرة.

لم تحدد Delta4x4 سعر تحويل بوروسانجوي إلى سيارة للطرق الوعرة، لكنها تقدم أسعارًا لكل جزء وإكسسوار على موقعها الإلكتروني. فهل سيصبح هذا المفهوم حقيقة؟ علينا الانتظار لنرى، لكن بالنظر إلى أن الشركة قدمت مشاريع غير متوقعة من قبل، مثل سيارة Tesla Model Y المخصصة للطرق الوعرة التي تلتهم الطين والثلوج بكل سهولة، فلن نتفاجأ إذا أصبحت واحدة منها حقيقة قريبًا.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة