يناير 26, 2024

فيراري 296 جي تي بي تنضم إلى قائمة المحركات الخارقة بقوة 868 حصانا

كتب: شهاب أبو الحسن

على مر السنين، اعتدتنا شركة Novitec على العديد من الاستعدادات الشديدة، لكنها ليست جمالية فحسب، حيث تركز الشركة الألمانية على كل من هيكل السيارة والمحرك، وتعديل بعض السيارات الخارقة الأكثر شعبية على هذا الكوكب.

انضمت الآن سيارة فيراري 296 جي تي بي، السيارة الهجينة من مارانيلو، إلي قائمة المحركات الخارقة والتي تلقت معالجة محددة لتصل إلى إجمالي 868 حصانًا.

دعونا نتحدث عن مجموعة نقل الحركة، يتمتع محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لترًا بضغط توربو معدل ونظام عادم جديد مصنوع من مادة إنكونيل (نفس السبيكة المستخدمة في الفورمولا 1)، والتي أضافت 38 حصانًا وبالتالي حسنت الأداء الاستثنائي للسيارة الفائقة بالفعل.

لا يشير الموالف إلى السرعة “الجديدة” من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة، ولكن من المرجح الآن أن تحرق سيارة فيراري أقل من 2.9 ثانية.
من الناحية الجمالية، تتميز سيارة 296 GTB بوجود أنبوبين للعادم مقاس 102 ملم وألواح من ألياف الكربون في حجرة المحرك لإضفاء لمسة إضافية من التفرد. لكن المستجدات لا تتوقف عند هذا الحد.

قامت شركة Novitec بمراجعة هيكل السيارة 296 GTB من خلال إضافة ملحقات هوائية كربونية جديدة وأغطية مرايا كربونية وعجلات معدنية جديدة مقاس 21 بوصة في الأمام و22 بوصة في الخلف من شركة Vossen. يتم تركيبها على إطارات أمامية مقاس 255/30 ZR21 وإطارات خلفية مقاس 335/25 ZR22.

تم تقليل الخلوص الأرضي لسيارة فيراري بمقدار 35 ملم بفضل نظام التعليق القابل للتعديل. ومع ذلك، للتغلب على المطبات أو عدم الاستواء، يعد نظام الرفع الأمامي مفيدًا، حيث “يرفع” السيارة بمقدار 40 ملم عن طريق التحكم في قمرة القيادة.

بخلاف ذلك، هناك مجال واسع لتخصيص العملاء: بدءًا من لون الهيكل وحتى الديكورات الداخلية، كل شيء مصمم خصيصًا

أهم المقالات