سبتمبر 16, 2024

فولكس فاجن تتخلى عن الشبك الكبير: ما السبب؟

تم الكشف عن سيارة فولكس فاجن تاوس الجديدة مؤخرا، والتي جاءت بمزيد من المعدات ومحركات أكثر جرأة. ولكن الأبرز هو الشبك الأمامي الأنيق والنحيف الذي منح السيارة مظهرًا مختلفًا تمامًا عن الطراز السابق.

يمكن القول إن وجود الكثير من البلاستيك المطلي على الواجهة الأمامية يجعل تاوس تبدو وكأنها تحاكي تصميم سيارة فولكس فاجن الكهربائية ID.4. لكن الشركة أوضحت أن السبب الحقيقي وراء الاستغناء عن الشبك الأمامي الكبير هو إبراز شريط الإضاءة العرضي بشكل أفضل.

صرّح متحدث باسم فولكس فاجن خلال إحاطة إعلامية بأن المصممين كانوا بحاجة إلى دمج أشرطة الإضاءة بطريقة أكثر أناقة، مضيفًا: “في تاوس السابقة، تم دمج شريط الإضاءة في الشبك الأمامي، لكن ما سمعناه من العملاء هو أن الشريط لم يكن واضحًا بما يكفي عندما لا يكون مضاءً.”

ويجدر بالذكر أن تاوس المعدلة ليست أول سيارة من فولكس فاجن تأتي بشبك أمامي نحيف؛ فقد قدمت جولف Mk8 هذه الميزة في 2020، وتبعتها سيارات أخرى مثل جيتا الجديدة وID.4 وID.5، بالإضافة إلى تيجوان وباسات بمواصفات أوروبية.

تصاميم فولكس فاجن المستقبلية ستتغير بشكل كبير يبدو أن هذا الاتجاه في تصميم السيارات سيزداد قوة، حيث أشار المتحدث إلى أن فولكس فاجن كانت تشتهر سابقًا بالشبكات الأمامية ذات الثلاثة قضبان من الكروم، لكنها الآن تتجه نحو تصاميم أكثر حداثة تلبي توقعات العملاء. وأضاف: “ستشهد جميع السيارات الجديدة هذا التوجه هذا العام”.

من بين هذه السيارات الجديدة، تأتي تيجوان، التي لن تكون نسخة ممتدة من نظيرتها الأوروبية، بل نسخة معدلة من سيارة تايرون الصينية بشعارات تيجوان. كما أن أوروبا ستستقبل نسخة أمريكية من تيغوان بثلاثة صفوف، بينما النسخة الأوروبية تحتوي على خمسة مقاعد.

الأمر ذاته ينطبق على الجيل القادم من أطلس لعام 2026، الذي تم الكشف عنه هذا الأسبوع بفضل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية. ورغم اختلاف الأسماء في الأسواق، فإن النسخة الصينية تيرامونت برو ستكون مطابقة تقريبًا للنسخة الأمريكية.

يعتبر هذا التغيير في تصميم الشبك الأمامي خطوة جريئة من فولكس فاجن، وهي ليست الأولى من نوعها. إذ سبق أن قدمت السيارة باسات B3 في أوروبا عام 1988 بتصميم ذو غطاء أمامي مستوٍ يمتد حتى مستوى المصد بفضل لوحة حشو بلاستيكية بنفس لون الهيكل بين المصابيح.

في النهاية، يبدو أن فولكس فاجن تستعيد روح تصميمها القديم مع الشبك الأمامي النحيف، مشيرة إلى ماضيها في سيارات المحرك الخلفي.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة