يناير 15, 2024

عصر الشواحن السريعة.. العملاق الكوري “إل جي” يغزو سوق السيارات الكهربائية

افتتحت شركة إل جي إلكترونيكس يوم الجمعة أول مصنع لها في الولايات المتحدة، لتجميع محطات شحن السيارات الكهربائية حيث تتطلع شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة إلى الاستحواذ على حصة في السوق سريعة النمو التي تهيمن عليها شركتا ChargePoint وTesla.

وقالت إل جي في بيان لها، إن المصنع الجديد للشركة، الذي يقع مقره في فورت وورث بولاية تكساس، تبلغ مساحته 100 ألف قدم مربع، وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 12 ألف وحدة.

الشركة لديها بالفعل مركز توزيع في المدينة. وتحاول شركة LG، الشركة المصنعة لأجهزة التلفاز المتطورة، تنويع أعمالها لتشمل قطاعات جديدة مثل شحن السيارات الكهربائية والرعاية الصحية الرقمية.

واستحوذت على شركة AppleMango الكورية الجنوبية لشحن السيارات الكهربائية في عام 2022 كجزء من دخولها هذا القطاع.

تدخل الشركة سوق شحن شديد التنافسية، تهيمن عليه شركات مثل ChargePoint Holdings وTesla التي يقودها Elon Musk، حيث ساعد التمويل الفيدرالي والحوافز الحكومية على توسيع شبكة شحن المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة.

عدد منافذ الشحن المتاحة في الولايات المتحدة تضاعف تقريبًا من أواخر عام 2019 إلى الربع الأول من عام 2023، وفقًا لمكتب الولايات المتحدة. كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

ستقوم المنشأة في البداية بتجميع أجهزة شحن حائط محمولة أصغر من المستوى 2 وإنتاج نماذج عرض تعمل باللمس من المستوى 3 في وقت لاحق من العام.

أهم المقالات