أكتوبر 08, 2015

بعد الضباب والعواصف الرملية.. آن الأوان لتفقد مساحات سياراتكم

تعتبر مسّاحات زجاج المركبات جزءا أساسيا وهاما من عناصر السلامة في المركبات، لكنها قد تتعرض للخراب بسرعة نظرا للظروف الجوية القاسية، خصوصا بعد تكرار تشكل الضباب على الطرقات العربية وتقليص مدى الرؤية لمسافات بسيطة، أو حتى في حال عدم استخدامها.

شركة بوش من جهتها، أوضحت أن مسّاحات الزجاج في هذه المنطقة من العالم تتعرض لأشعة الشمس بشكل دائم وبدرجات حرار عالية جدا وهذا ما يسبب في تآكلها وتفتتها، وهو بدوره ما يسبب في صعوبة الرؤية نظرا لعدم قدرتها على تنظيف الزجاج بالشكل المطلوب.

كما أنه في الصيف ينشف المطاط بشكل كامل ويتصلّب وهو ما يجعل نتائج التنظيف رديئة. لا ننسى أيضا الأشعة تحت البنفسجية والعوامل الأخرى كالآوزون التي تؤثر سلبا في البنية الكيميائية للمسّاحات مما يؤدي إلى عطبها. فيما يتراوح العمر الافتراضي للمسّاحات بين ستة أشهر وسنة، بحسب ظروف القيادة وجودة المسّاحات.

وبالتالي حثت بوش السائقين في الإمارات على ضرورة فحص مركباتهم والتأكد من سلامة وكفاءة عمل مسّاحات الزجاج فيها، النداء الذي دعمته حلبة دبي أوتودروم التي تروج للسلامة على مدار العام.

بدوره، أوضح المتحدث لدى حلبة دبي أوتوردوم باول فلاسكو أن “الرؤية الجيدة على الطريق أمر ضروري، ونظرا لقلة استخدام المسّاحات في هذه المنطقة مقارنة بباقي أنحاء العالم، جاء الضباب الذي شهدته الدولة والعواصف الرملية من قبله كتذكير لأهمية المسّاحات وضرورة عملها بكفاءة”.

وأضاف: “درجات الحرار العالية يمكنها أن تتلف المسّاحات وتقلل من فعالية أدائها. نصيحتنا للسائقين المواظبة على صيانة مركباتهم وتفقدها وضمان كفاءة عمل المسّاحات وباقي الأجزاء الأخرى الضرورية والهامة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مسّاحات بوش تخضع لاختبارات صارمة لقياس قدرتها على مقاومة الضغوطات لأكثر من 750,000 دورة مسح. ويتضمن المطاط المستخدم في المسّاحات على مواد تحمي من الأوزون والأشعة المؤثرة ويعزز من عمرها الافتراضي. وتعتبر بوش من رواد الشركات الصانعة للمسّاحات وكانت قد بدأت بتصنيع المسّاحات الكهربائية المستخدمة في السيارات منذ أكثر من 80 عاما.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

فضيحة الفيراري المهجورة في دبي.. إلى العلن !

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

أهم المقالات