سبتمبر 02, 2024

سيارة Audi Q5 SUV الجديدة: مفهوم أثبت نجاحه

تقدم Audi Q5 2025 خيارين جديدين للمحرك، وتصميم داخلي محدث، وتصميم جديد أنيق.

لا يكتفي Audi بتحديث A5 وكشف النقاب عن A6 E-Tron المنتظر منذ فترة طويلة، بل يطلق أيضًا سيارة Q5 SUV من الجيل الثالث للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على طراز Audi، ولكن بمستوى أعلى قليلاً من الأرض. في حين أن Q6 ذات الرقم الزوجي كهربائية، فإن Q5 ذات الرقم الفردي تعمل بالبنزين ولديها الكثير من الألعاب الترفيهية للعائلة بأكملها.

Q5 هي سيارة الأكثر مبيعًا لدى Audi وسيارة مهمة للغاية في الولايات المتحدة. تم بيع أكثر من 1.6 مليون نسخة من الجيل الأول من السيارة، وأكثر من مليون سيارة من الجيل الثاني متوفرة الآن. إن حركة السيارات المتوسطة الحجم للأسر الكبيرة هي عمل تجاري كبير، خاصة بالنسبة لـ Audi. مع وجود هذا العدد من الأشخاص المرتبطين بالعلامة التجارية، يجب أن تكون السيارة الجديدة عبارة عن “نفس الشيء ولكن أفضل … وأفضل من أي شخص آخر”.

سيتم تقديم نكهتين من Q5 في الولايات المتحدة عند الإطلاق. تحتوي Q5 الأساسية على محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 268 حصانًا، بينما تحتوي SQ5 على محرك توربو V-6 سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصانًا وعزم دوران 406 رطل-قدم. يجب أن يكون كلا الطرازين نشيطين بما يكفي للحفاظ على تقدمك عند إشارة المرور الخضراء. وفقًا لدورة اختبار WLTP الأوروبية، سيحصل الأخير على ما بين 27.4 و 29.4 MPG أمريكيًا في رحلة واحدة، ولكن لم يتم اختباره بعد من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية. يتم ربط كل منهما بعلبة نقل حركة S Tronic ثنائية القابض ذات سبع سرعات، ونظام Quattro للدفع على جميع العجلات.

تعتمد كلا طرازي Q5 على مزيج من النوابض. يتم ضبط الطراز القياسي ليكون مريحًا على النوابض الفولاذية، ولكن يمكنك تحديد نظام تعليق رياضي (قياسي على SQ5) للحصول على رحلة أكثر إثارة بفضل التخميد الانتقائي للذبذبات. تم تصميم التخميد الانتقائي للذبذبات لتقليل قوى التخميد عند الترددات العالية (على سبيل المثال، الأسطح الوعرة)، وزيادتها على الأسطح السلسة. إذا كنت ترغب، يتوفر أيضًا نظام التعليق الهوائي مع مخمدات متكيفة كخيار. تقول Audi إن هناك انتشارًا أوسع بين أوضاع الراحة والرياضة هنا. يأتي التوجيه التقدمي كمعيار.

يتم عرض اتجاه التصميم الجديد من Audi بشكل رائع هنا. يبدو الجزء الخارجي من Q5 الجديد أكثر ليونة هذه المرة – ليس أن الجيل الثاني من السيارة كان عدوانيًا، فكر. لا تزال هناك خطوط بارزة حول السيارة لجذب عينيك بدقة إلى حيث يجب أن تكون (وفقًا لتصميم Audi)، ولكن السيارة بأكملها تبدو وتشعر بسلاسة أكبر من الخارج.

هناك بعض التفاصيل التي يجب الانتباه إليها: تخفي الطيات في أسفل الأبواب بعض الوزن المرئي للسيارة (ليست ضخمة، ولكن هناك الكثير من المعدن هناك)، والخطوط الناعمة للكتف توجهك من قوس العجلة إلى قوس العجلة بسلاسة. يبدو الجزء الخلفي واسعًا ومناسبًا للغرض – يساعد الرسم البياني الضوئي عريض النطاق على ذلك – وأن أنابيب العادم حقيقية تمامًا طوال الوقت. لا مزيد من الأنابيب المزيفة لـ Audi. ستتوفر Q5 بأحد عشر لونًا، بما في ذلك اللون الأزرق الرائع Ultra Blue، وستركب على عجلات تتراوح بين 18-21 بوصة حسب مواصفاتك.

في المقدمة، الشبكة الجديدة، وفقًا لـ Audi، “رياضية” – والتي، اعتمادًا على الرياضة، يمكن أن تكون صحيحة. ومع ذلك، فإن المصابيح الأمامية ذات الوحدة الواحدة أعلى بمقدار 1.6 بوصة من السيارة السابقة، إلا أن مصباح DRL الموجود داخلها عنصر منفصل. في المقدمة، ستجد مصابيح LED النهارية، بينما في الخلف تحصل على وحدات OLED من الجيل الثاني.

تنتقل قطعة Audi الجديدة المكونة من ثمانية أنماط إضاءة ديناميكية قابلة للتعديل إلى Q5 الجديدة. ما عليك سوى تحديد النمط المفضل لديك عبر MMI أثناء توقفك، وفي المرة التالية التي تشغل فيها السيارة يمكنك إبهار المتفرجين بأسلوبك الجديد. يتمتع السوق الأوروبي فقط باستخدامها أثناء القيادة. كما تفقد الولايات المتحدة حيلة إضاءة أنيقة أخرى، حيث يمكن استخدام مصابيح OLED الخلفية للتواصل مع مستخدمي الطريق الآخرين (مع … أشكال) حول ما يحدث في المقدمة.

ومع ذلك، فإن الأمر ليس كله قاتمًا وعدم وجود ضوء بالنسبة لأمريكا. تحتوي Q5 على مصباح فرامل رائع للغاية. يوجد تحت المفسد الخلفي صف من الأضواء الساطعة للغاية التي تشبه إلى حد ما أرض غرف الكربونيت في فيلم Empire Strikes Back. عندما تضغط على دواسة الفرامل، تنعكس على الزجاج الخلفي وتعمل كإشارة بصرية إضافية للمتسللين للابتعاد. في الولايات المتحدة، ليست مجرد خط من الألواح الحمراء الصغيرة، بل يتم عكس كلمة “QUATTRO” هناك. في الاتحاد الأوروبي، يتم تصنيف ذلك على أنه إعلان وهو غير قانوني. ليس الأمر كذلك في أرض الأحرار.

في الداخل، Q5 أكثر عدوانية، مدببة، وزاوية. إنه أكثر تماشياً مع ما اعتدنا عليه حاليًا من Audi، ولكنه يشعر أيضًا بأنه يكرم تصميم المقصورات الرائدة التي اشتهرت بها الشركة في العقدين الأول والثاني. كل شيء يبدو ويشعر بأنه متين بما يكفي ليستمر لعقود أكثر مما يفكر حتى المالك الأول في السيارة.

ستلاحظ العيون الحادة منافذ USB-C في الأمام والخلف، بالإضافة إلى لوحة شحن لاسلكية للهاتف. هناك بعض اللمسات البلاستيكية اللامعة التي ستكون، حتماً، نظيفة لمدة خمس ثوانٍ على مدار عمر السيارة بأكمله ولن تبدو متشابهة مرة أخرى، وصفيحة من الأزرار للتحكم في المرايا والمقاعد والأقفال والأضواء بجوار مقبض الباب هي إما عبقرية غير معلن عنها أو حماقة لا يمكن إثباتها. سيحكم الوقت.

تستند Q5 الجديدة على منصة Premium Platform Combustion، مثل Audi A5 الجديدة. تقول Audi إن المنصة توفر الكثير من المرونة وتسمح بسيارات منخفضة مثل A5، وأخرى أعلى مثل Q5 الجديدة.

يتضمن مشاركة منصة مشاركة الكثير من التكنولوجيا. قد تتعرف على مجموعة المعلومات الترفيهية Digital Stage من A5. إنها شاشة OLED MMI منحنية كبيرة جدًا تتكون من شاشة عرض افتراضية مقاس 11.9 بوصة وشاشة MMI تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة. يتعامل الأول مع الأشياء التي يحتاج السائق معرفتها، بينما يقوم الثاني بكل ما تتوقعه. بالنسبة للسائقين الذين يفتقرون إلى مهارات المحادثة، هناك شاشة اختيارية مقاس 10.9 بوصة للركاب أيضًا.

ستتعرف أيضًا على شاشة العرض الأمامية المرفوعة القابلة للتكوين الخاصة بـ Q5، والتي بالإضافة إلى إظهار المعلومات الحيوية، تسمح للسائقين بالتمرير عبر وظائف المعلومات الترفيهية المختلفة أثناء التنقل. يمتد ضوء التفاعل الديناميكي عبر عرض الكابينة وسيتفاعل مع الأشياء التي تحدث للسيارة، أو يعطي عرضًا ترحيبيًا رائعًا، أو عرضًا ممتعًا عند مغادرتك.

كسيارة SUV، يجب أن تكون عملية. بعد الجلوس داخلها، هناك مساحة كبيرة للأشخاص العاديين (تقريبًا) من الأمام والخلف، لذلك لا ينبغي أن يكون لدى العائلات العادية أي شكاوى إلا إذا كانوا جميعًا بارتفاع سبعة أقدام، أو يشترون بانتظام كميات هائلة من 2×4. تقول Audi إن هناك 52.0 قدمًا مكعبة من المساحة في صندوق الأمتعة مع طي المقاعد، لذلك ستتمكن من فعل الكثير معها قبل أن تقرر أنك تحتاج إلى شاحنة. يبدأ التسعير في أوروبا عند 52300 يورو، أي حوالي 58000 دولار أمريكي، ويبدأ SQ5 عند 82900 يورو، أو حوالي 92000.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة