سبتمبر 20, 2023

سيارة تلتهم الطريق السريع.. سيارة فولكس فاجن جولف مع مبادلة محرك I5 بقوة 420 حصانًا

كتب: شهاب أبو الحسن

تم تجهيز فولكس فاجن جولفMK5 في الأصل بمحرك سعة 2.5 لتر بخمس أسطوانات ينتج 150 حصانًا،حيث إنها قادرة على الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في تسع ثوانٍ بينما تصل سرعتها إلى 130 ميلاً في الساعة.

ومع ذلك، تحتوي هذه السيارة على محرك توربيني بخمس أسطوانات سعة 2.5 لتر تحت غطاء المحرك.

ما مدى سرعة السير على الطريق السريع؟

ينتج المحرك ذو الخمس أسطوانات، المستعار من سيارة أودي RS3، قوة 420 حصانًا، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف القوة الحصانية الأصلية للسيارة.

وتظهر القوة الإضافية على الفور مع زيادة سرعة سيارة فولكس فاجن جولف بشكل أسرع،ولم يمض وقت طويل حتى تجاوزت سرعتها 140 ميلاً في الساعة (230 كيلومترًا في الساعة).

ومع ذلك، لم يتغير المحرك فقط، فأن جرس الصوت الذي يصدره أعمق وأكمل وأكثر رنينًا.

كما أنها أكثر سعادة للمراجعة ، في حين أن المقاييس تشير إلى أن محرك المخزون قد تم تحديده عند ما يزيد قليلاً عن 6000 دورة في الدقيقة، فإن المحرك التوربيني ذو الخمس أسطوانات ينقر على التحولات الواضحة عند 6800 دورة في الدقيقة.

على الطريق السريع، تعد سيارة Golf GTI أسرع سيارة، تتجه المركبات الأخرى إلى اليمين وتسمح لها بالمرور.

وفي النهاية، تصل سرعتها إلى 150 ميلاً في الساعة، وتظهر على عداد السرعة 242 كيلومتراً في الساعة، كما يبدو أن المحرك التوربيني ذو الخمس أسطوانات سعة 2.5 لترًا لديه المزيد ليقدمه، في سيارة Audi RS3 الحالية، تنتج 407 حصانًا وتوفر سرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة، وهي مسافة جيدة في منطقة السيارات الفائقة.

ما إذا كان بإمكان سيارة GTI أن تسير بشكل أسرع أم لا يمكن أن يكون موضوعًا للنقاش، ما لا يمكن نقاشه هو أن MK5 يلتهم الطريق السريع تمامًا، ويستنشق أجزاء كبيرة منه ، بالمقارنة مع MK1 Golf المعدلة التي رأيناها تسير على الطريق السريع، فهي تبدو مستقرة وثابتة.

أهم المقالات