مايو 03, 2024

ستقدم نيسان سيارة Silence الخفيفة اعتبارًا من سبتمبر 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

لقد تعاونت نيسان مع شركة ACCIONA وعلامتها التجارية Silence للمركبات، وهي شركة رائدة أوروبية في مجال التنقل الكهربائي الصغير، في مجال التنقل الصغير والنظيف والفعال للمدينة.

وباعتبارها شريكًا جديدًا، تتولى العلامة التجارية اليابانية للسيارات مسؤولية توزيع مجموعة منتجات Silence بأكملها في أوروبا.

اعتبارًا من يونيو 2024، سيقدم شركاء نيسان في فرنسا وإيطاليا مبدئيًا السيارة الخفيفة ذات الأربع عجلات “Silence S04 Nanocar” والدراجات البخارية الكهربائية ذات العجلتين، يليها في سبتمبر التوسع في السوق الألمانية.

تتميز سيارة S04 Nanocar الكهربائية بالكامل بأنها خفيفة وسهلة المناورة. يمكن للعملاء الاختيار بين نوعين مختلفين: طراز L6e، الذي يوفر نطاقًا يصل إلى 108 أميال بسرعة قصوى تبلغ 28 ميلاً في الساعة، وإصدار L7e.

تشمل موديلات L7e الأخرى ميكرولينو ورينو تويزي. مع S04، يمكن للمستخدمين السفر بسرعات تصل إلى 53 ميلاً في الساعة، مع نطاق أقصى يبلغ 93 ميلاً.

يتم توفير الطاقة المطلوبة عن طريق بطاريتين بقدرة 5.6 كيلووات في الساعة يمكن إزالتهما ونقلهما مثل حقيبة بعجلات. وبالتالي يمكن إعادة شحن البطارية بسرعة وسهولة من مقبس الطاقة في المنزل أو في المكتب، أو استبدالها في محطات خاصة (متوفرة عند الاشتراك).

وتأتي هذه الشراكة في أعقاب إطلاق خطة عمل نيسان الجديدة، “The Arc”، والتي تعتزم شركة صناعة السيارات اليابانية من خلالها تعزيز خلق القيمة والقدرة التنافسية.

وتهدف نيسان إلى خلق مصادر جديدة للإيرادات، وتسريع التحول إلى السيارات الكهربائية وتلبية الاحتياجات المتنوعة والمتغيرة لعملاء نيسان اليوم وفي المستقبل.

بالإضافة إلى إطلاق أحد عشر نموذجًا جديدًا، فإن الشراكات الإستراتيجية مع الشركات ذات التفكير المماثل هي في قلب قيادة التغيير والنمو. تعد المشاريع التعاونية مع شركات مثل Silence مثالاً على هذه الإستراتيجية.

تجمع سيارة Silence S04 Nanocar بين القيادة الكهربائية بالكامل والاتصال الذكي. ويقدم تطبيق “My Silence” مجموعة من الخدمات الرقمية، بما في ذلك الوصول بدون مفتاح والبحث عن الموقع ومراقبة النطاق ومستوى شحن البطارية.

وفي الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين مشاركة السيارة مع الأصدقاء دون الحاجة إلى تسليم المفتاح اللمسي.

اعتبارًا من يونيو 2024، ستتوفر كل من الدراجات البخارية الكهربائية وS04 Nanocar بإصدارات L6e وL7e من شركاء نيسان المشاركين في فرنسا وإيطاليا.

اعتبارًا من سبتمبر 2024، سيتم أيضًا تقديم طرازات Silence في ألمانيا، مبدئيًا من قبل شركاء عقد مختارين مع نيسان.

ستقدم شركة صناعة السيارات اليابانية تدريجيًا خيارات التمويل والخدمات والتأمين المصممة بالتعاون مع وكلائها والمؤسسات المالية المقابلة.

تختلف أسعار موديلات سايلنس المختلفة حسب السوق. في حين أن التوزيع سيقتصر في البداية على سيارة S04 Nanocar المبتكرة والدراجات البخارية الكهربائية المختارة، إلا أن هناك خططًا لتقديم مجموعة أوسع من خيارات التنقل الصغير في المستقبل لتلبية احتياجات الأفراد والشركات من جميع الأشكال والأحجام.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة