نوفمبر 06, 2020

لوك دونكيرفولكي.. رجل هيونداي القوي يعود للشركة بعد استقالته في أبريل

عاد الرئيس السابق لعمليات التصميم في مجموعة هيونداي، لوك دونكيرفولكي Luc Donckerwolke إلى المجموعة، التي استقال منها منذ ما يزيد قليلاً على ستة أشهر.

المصمم البلجيكي الشهير سيكون لقبه “المسؤول الأول عن الإبداع ورئيس اتصالات التصميم” لمجموعة هيونداي.

انضم لوك دونكيرفولكي لأول مرة إلى المجموعة في عام 2016، خلفاً لبيتر شراير كمصمم عالمي.

جينيسيس g80 لعام 2021

بالإضافة إلى تشكيل مظهر أحدث طرازات جينيسيس، كان لـ”دونكيرفولكي” تأثير كبير في تكييف لغات تصميم هيونداي وكيا مع أحدث جيل.

قبل ذلك، كان لديه مهنة لامعة في مجموعة فولكس واجن كمصمم رئيسي لسيارات لامبورغيني، وسيات وبنتلي، كما شغل مناصب أقل في سكودا وأودي.

ينسب إليه الفضل في تصميم سكودا أوكتافيا وفابيا الأصليين، وأودي A2، ولامبورغيني مورسيلاغو وجالاردو وبنتلي فلاينج سبير، بالإضافة إلى العديد من المركبات الأخرى.

في منصبه الجديد، سيدفع نمو العلامة التجارية الفاخرة جينيسيس والعلامة التجارية الفرعية للمركبات الكهربائية أيونيك التي تم إنشاؤها حديثًا، من بين أمور أخرى.

سيستمر قسم التصميم العالمي في هيونداي وجينيسيس بقيادة Sangyup Lee، مع كريم حبيب المسؤول عن تصميم كيا.

جينيسيس g80 لعام 2021

يذكر أن شركة هيونداي كانت قد كشفت رسميًا عن علامة تجارية جديدة مخصصة بالكامل للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات. يطلق عليها اسم أيونيك، وستجلس إلى جانب هيونداي وكيا وجينيسيس تحت مظلة هيونداي موتور كومباني عندما يتم إطلاق الطراز الأول في أوائل عام 2021.

اسم أيونيك قيد الاستخدام بالفعل من قبل Hyundai Ioniq، وهي سيارة معروضة للبيع كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء. يبدو أن هذا النموذج سيستمر حيث تعتزم هيونداي تمييزه عن علامة أيونيك التجارية من خلال التمسك باستراتيجية التسمية الحالية لـ Ioniq Electric و Ioniq Plug-In.

تقول هيونداي إن العامل المحفز لإنشاء العلامة التجارية كان: “استجابة لطلب السوق سريع النمو”. لم يتم إهدار الوقت حيث تم التخطيط بالفعل لثلاثة نماذج جديدة بالكامل.

ستكون أيونيك 5، كروس أوفر متوسطة ​​الحجم تعتمد على مفهوم Hyundai 45 الرائع للغاية، أول سيارة يتم إطلاقها العام المقبل. لقد رأينا بالفعل صور تجسس لنسخة الإنتاج خارج الاختبار. بعد ذلك في عام 2022، ستكون أيونيك 6 نسخة إنتاجية. في عام 2024، ستظهر أيونيك 7 لأول مرة، وهي سيارة دفع رباعي كبيرة.

 

أهم المقالات