أبريل 19, 2020

موستانج تفوز بلقب “السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً” في العالم

في يوم موستانج، العيد الـ 56 للطراز، أصبح بإمكان موستانج الاحتفال بإنجازين عالميين في مجال المبيعات، حيث حصدت لقب السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في العالم والسيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً للسنة الخامسة على التوالي.

كما تُعتبر موستانج السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في أميركا في السنوات الـ 50 الأخيرة.

إنجازان عالميان في مجال المبيعات

باعت موستانج 102,090سيارة بفضل مجموعتها الفائقة الأداء غير المسبوقة، وفق تحليل تسجيل المركبات الجديدة الأكثر حداثةً من شركة IHS Markit، ما جعلها السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم سنة 2019. خلال تلك الفترة، ازدادت مبيعات موستانج في ألمانيا بنسبة 33 في المئة، وارتفعت في بولندا حوالي 50 في المئة، وتضاعفت تقريباً في فرنسا.

كما شكّلت سنة 2019 أيضاً السنة الخامسة على التوالي التي تكون فيها موستانج السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم. تشتمل السيارات الرياضيّة الكوبيه على الطرازات ببابين والطرازات القابلة للكشف وفق تصنيف شركة IHS Markit.

مجموعة موستانج الفائقة الأداء غير المسبوقة
تحافظ فورد على زخم موستانج من خلال المجموعة الفائقة الأداء غير المسبوقة، علاوة على إضافة خيارات التخصيص والتكنولوجيا باستمرار.

يشار إلى توفر 12 طرازاً للسيارة الرياضية الفائقة الأداء ضمن المجموعة وهي: طرازا موستانج ®EcoBoost وGT مع مجموعتين لتجهيزات الأداء كميزة اختيارية، موستانج بوليت، موستانج شيلبي ®Shelby‏ GT350 ومجموعة تجهيزات التحكّم بالقيادة المتوفّرة GT350R. بالإضافة إلى GT500 مع مجموعة تجهيزات التحكّم بالقيادة ومجموعة تجهيزات ألياف الكربون للحلبات كميزة اختيارية

قد يهمك أيضاً: احتفالاً بميلاد موستانج.. ستة أفلام شاركت فيها السيارة الأكثر شهرة

أهم المقالات