مارس 27, 2023

فريق جاكوار يُحقق الفوز ويكتسح منصة التتويج على حلبة سامبادروم في ساو باولو

نجح ميتش إيفانز في تحقيق فوزه الأول لهذا الموسم، وذلك خلال سباق جائزة ساو باولو الكبرى للسيارات الكهربائية E-Prix، أوّل سباق للبطولة يقام في البرازيل. وانضم إلى جانب الكيوي على منصة التتويج زميله سام بيرد، الذي أنهى السباق في المركز الثالث بعد سيطرته على حلبة سامبادروم السريعة. وساهم هذا النجاح المزدوج على منصة التتويج في تعزيز مكانة فريق جاكور TCS للسباقات، حيث حصد المركز الثالث في ترتيب الفرق في بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023.

فريق جاكوار TCSللسباقات

أمام أكثر من 23000 ألف متفرج من عشاق سباق السيارات، شهدت البرازيل عودة فريق جاكوار TCS للسباقات، بقوة إلى المنافسة بعد أن عانى من بداية محبطة مع انطلاقة الموسم 9. وأظهر سائقي جاكوار، مهاراتهم وسرعتهم على سيارة جاكوار I-TYPE 6، ترافق ذلك مع التزامهما بتنفيذ استراتيجية الفريق بشكل مثالي.

واحتل الكيوي ميتش إيفانز المركز الثالث على الحلبة، بعد تقديمه أداءً قوياً خلال التجارب التأهيلية. وانطلق ميتش بطريقة إيجابية، محافظاً على مركزه، ليتجاوز لاحقاً سائق بورشه “أنطونيو فيلكس دا كوستا”، في اللفة 7، الأمر الذي أوصله إلى المركز الثاني. وعلى الرغم من تراجعه إلى المركز الرابع خلال اللفة 35، إلا أن ميتش حافظ على إستراتيجية الطاقة القوية وانتهز اللحظة المناسبة ليأخذ زمام المبادرة ويحقق الصدارة.

من جهته قدم البريطاني سام بيرد، واحدة من أفضل تجارب القيادة لهذا الموسم، حيث نجح في التقدم سبعة مراكز مذهلة بعد أن بدأ في المركز العاشر. وأتاحت إستراتيجية الطاقة الإيجابية التي اعتمدها، الفرصة أمامه بمواصلة طريقه والمنافسة في مواجهة سائق فريق Envision Racing نيك كاسيدي، عند العلم المرقط. واختتم سام السباق على منصة التتويج، كما حصل أيضاً على جائزة أسرع لفة من TAG Heuer، ما وفّر له فرصة الحصول على نقطة إضافية.

واحتل فريق Envision Racing بسيارته التي تعمل بمحرك جاكوار، المركز الثاني بعد منافسة على اللفة الأخيرة مع ميتش. وفاز نيك كاسيدي بالمركز الثاني بجدارة، ليحقق جولة تاريخية لصالح جاكوار في سباق الفورمولا إي.

وأوصلت هذه النتيجة، سام بيرد إلى المركز السادس في ترتيب سائقي بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB، بينما صعد ميتش إلى المركز التاسع.

وسيتنافس فريق جاكوار TCS للسباقات في الجولة السابعة والثامنة من بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA، في العاصمة الألمانية برلين، يوم 22 و23 ابريل.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة