نوفمبر 10, 2014

المشاركة الإماراتية في البطولة الصحراوية في ارتفاع

توقع محمد بن سليّم ارتفاع أعداد سائقي السيارات والدراجات النارية الإماراتيين المشاركين في بطولة الإمارات الصحراوية والمساهمة في تحقيق أرقام قياسية جديدة للبطولة، والتي تستعد لعقد جولتها الثالثة لموسم 2014-2015 نهاية الأسبوع الجاري.

وستقام الجولة الثالثة من البطولة المؤلفة من ست جولات صباح يوم الجمعة، بمشاركة أحمد الفهيم،المدافع عن اللقب ومتصدر فئة السيارات والمشارك بسيارة من نوع بولاريس، فيما يتصدر زميلاه محمد البلوشي وحميد المشغوني فئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية “الكوادز” على التوالي.

وفي الوقت الذي يحقق فيه السائقون الثلاث نتائج متقدمة ومتميزة، تحظى البطولة المحلية في موسمها الثاني بمشاركة عدد كبير من المتسابقين الإماراتيين، ويرى بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، أن عددا أكبر من السائقين الإماراتيين سيشاركون في الجولات القادمة من البطولة.

وقال بن سليّم، رئيس اتحاد الامارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “لاقت هذه البطولة وطريقة تشكيلها قبولاً واستحساناً من قبل السائقون الإماراتيون ، فهي تقام على مسار قصير، ومثيرة للغاية وتنافسية بشكل كبير وتقام ضمن فترة زمنية قصيرة (ساعتان)”.

واضاف: “نتوقع مشاركة المزيد من المحترفين الإماراتيين في البطولة، خاصة في فئة السيارات، وفي الوقت نفسه نثق تماما من أن طبيعة هذه السلسلة ستشجع المزيد من الشباب والسائقين للانخراط فيها في المستقبل”.

وتقام بطولة الإمارات الصحراوية بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

وبعد أن تمكنت البطولة من استقطاب 100 مشاركة للمرة الأولى هذا الموسم في الجولة الأولى، في حين استقطبت الجولة الثانية من البطولة رقما قياسيا أكبر وصل لـ 135 سائق سيارات ودراجات نارية. ومع التركيز على السلامة، تم حصر المشاركات في الدراجات النارية والكوادز في الجولة الثالثة على 120 مشاركة.

وتمكن أحمد المقعودي من الفوز بفئة السيارات في الجولة الثانية بسيارته من نوع بولاريس بقي للتأكيد على رغبته بالفوز باللقب، على الرغم من أن المركز الثامن الذي حققه الفهيم مكنه من مواصلة صدارته للترتيب العام.

من جهته تمكن متصدر الترتيب العام للدراجات النارية، البلوشي، من تحقيق الفوز في الجولة الأولى للبطولة، في حين حل ثالثا في الجولة الثانية متخلفا عن البريطاني جايك شيبتون ومحمد جعفر ليبقى متقدما بنقطة واحدة على الكويتي صاحب المركز الثاني، لكن المنافسة على اللقب تحتدم ويمكن أن تتغير في أي وقت.

وفي فئة الـ 450 سي سي، يشارك البلوشي إلى جانب كل من سعيد الشنقيطي، راشد عبدالله، سلطان البلوشي، عادل المرزوقي، خلفان الرميثي، محمد دسمال، محمد سماك، محمد المنصوري، أحمد المهيري وحمدان العلي.

هذا ويتصدر السائق الإماراتي خالد الفلاسي فئة الدراجات فوق 450 سي سي، أما المشغوني فيتصدر الدراجات الرباعية بعد ان فاز في الجولة الاولى وحل ثالثا في الجولة الثانية.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل المسار ومعرفة مزيد من المعلومات عن المتسابقين في بطولة الإمارات الصحراوية عبر صفحة الفايسبوك وموقع www.emsf.ae.

الترتيب العام للمتسابقين في بطولة الإمارات الصحراوية 2014-2015 – الجولة الثانية

السيارات
احمد الفهيم ( الإمارات) بولاريس تي3 40 نقطة
كريس جاكسون (كان إيه أم) 37 نقطة
غرايم روز (بريطانيا) بولاريس تي3 36 نقطة
إيميل خنيصر (لبنان) نيسان باترول تي1 34 نقطة
أحمد المقعودي (الإمارات) بولاريس 25 نقطة
منصور بلهلي (الإمارات) نيسان تي2 22 نقطة

الدراجات النارية
محمد البلوشي (الإمارات) كيه تي أم 450 45 نقطة
محمد جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 44 نقطة
مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوزكفارنا 450 32 نقطة
سعيد الشنقيطي (الإمارات) كيه تي أم) 29 نقطة
مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوزكفارنا 28 نقطة
جايك شبتون (بريطانيا) كيه تي أم 25 نقطة

الدراجات الرباعية “الكوادز”
حميد المشغوني (الإمارات) هوندا 45 نقطة
أليكس ماك فارلانس (بريطانيا) كيه تي أم 37 نقطة
سيباستيان حسيني (هولندا) ياماها 36 نقطة
كولين ميرسر (بريطانيا) هوندا 33 نقطة
كولين ويلكين (جنوب أفريقيا) 28 نقطة
محمد الشامسي (الإمارات) ياماها 25 نقطة

أهم المقالات