نوفمبر 28, 2014

الشيخ خالد القاسمي ثانياً في اليوم الأول لرالي دبي الدولي

استهل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي حملة الفوز برالي دبي الدولي، الجولة الأخيرة منبطولة الشرق الأوسط للراليات بنجاح كبير، حيث تمكن البطل الإماراتي مع ملاحه كريس باترسون من تصدر النصف الأول من اليوم الأول للرالي على متن سيتروين DS3 RRCبفارق 5.5 ث عن أقرب منافسيه لتشتعل المنافسة في النصف الثاني من الراليفتبادلت الأدوار ليختتم اليوم الأول باحتلال القاسمي المركز الثاني بفارق 6.8 ثوان عن المتصدر. وبهذا، تكون جميع الاحتمالات مفتوحة للفوز بلقبي رالي دبي الدولي وبطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2014.

MOHAMED AL MUTAWAA_DS3R3.jpeg

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في تحقيق الفوز بالمرحلة الأولى من اليوم الأول لرالي دبي الدولي بفارق 7.6 ثوان عن منافسه الأبرز ناصر العطية. وعلى الرغم من الغرامة الزمنية التي فرضت على القاسمي (10 ثوان إضافية) بسبب “انطلاقته المبكرة” في المرحلة الأولى حسب المنظمين، إلا أن هذا الأمر لم يؤثر على معنويات البطل الإماراتي، بل تمكن من الفوز في المرحلة الثانية بفارق 7.9 ثوان ليحافظ بذلك على صدارته المبكرة للترتيب العام المؤقت لرالي دبي الدولي بفارق 5.5 ثوان عن العطيةوذلك مع انتهاء النصف الأول من اليوم الأول للرالي. الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة شهدت تعادل البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع العطية بنفس التوقيت 8:43.6 دقائق!

“بدأنا يومنا بمعنويات عالية جداً والهدف هو تحقيق الفوز برالي بلادي” قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأضاف: “إلا أن الغرامة الزمنية التي فرضت علينا بسبب “الانطلاقة المبكرة”في المرحلة الأولى حسب قرار منظمي الرالي أثرت نوعاً ما على تركيزي في البداية إلا أنها لم تؤثر على المعنوياتوقررت تناسي الأمر ومواصلة مشوار التحدي، والحمد لله تمكنت من تصدر النصف الأول في اليوم الأول من الرالي.”

وفي النصف الثاني من الرالي، تبادل البطل الإماراتي دور الصدارة مع منافسه الأبرز سيما بعد تعرض الشيخ خالد القاسمي لانثقاب في إحدى إطارات سيارته أفقدته ما يزيد عن الـ 10 ثوان،لتسدل الستارة على مراحل اليوم الأول من رالي دبي الدولي باحتلال الشيخ القاسمي المركز الثاني بفارق 6.8 ثوان لتبقى هوية الفائز برالي دبي الدولي وبطولة الشرق الأوسط للراليات2014 مبهمة حتى نهاية الرالي.

SKH KHALID AL QASSIMI_2DS3RRC.jpeg

“لقد قدنا بشكل جيد وكانت سرعتنا ممتازة في النصف الثاني هذا اليوم” قال الشيخ خالد وأضاف: “إلا أننا تعرضنا لانثقاب في إحدى الإطاراتخلالالمرحلة الخامسة مما أدى إلى خسارتنا حوالي 10 إلى 15 ثانية. أعتقد بأن الفارق لا يزال معقولاً لخوض غمار منافسات يوم غد وهو يوم طويل أتمنى فيه التوفيق من الله.”

كان ذلك في وقت شهد فيه رالي دبي الدولي منافسة رائعة بين سائقي فريق أبوظبي للسباقات الناشئين على متن سيتروين DS3 R3 مع تصدر محمد المطوّع فئته (فئة الدفع الثنائي) أمام زميليه محمد السهلاويوسعيد بن طوق، في حين كان فيه منصور بالهلي يظهر وتيرة عالية في القيادة إلا أن سيارته تعرضت لانثقاب ثلاثة إطارات في المرحلة السادسة، الأمر الذي اضطره للانسحاب وإكمال الرالي تحت قانون السوبر رالي في اليوم الثاني.

يتألف رالي دبي الدولي من 12 مرحلة خاصة بالسرعةتقام على يومين بطول إجمالي يبلغ 261.10 كلم.
الترتيب العام المؤقت لرالي دبي الدولي بعد اليوم الأول (النتائج المبدأية)
1. ناصر العطية/جيوفاني بيرناتشيني (فورد فييستا RRC) 59:10.3 د
2. الشيخ خالد بن فيصل القاسمي/كريس باترسون (سيتروين DS3 RRC) بفارق 6.8 ث
3. عبدالعزيز الكواري/كيلان دوفي (فورد فييستا RRC) بفارق 1:52.5 د
4. خالد السويدي/جون هيغنز (فورد فييستا RRC) بفارق 3:11.3 د
5. الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي/جابي خوري (فورد فييستا RRC) بفارق 3:32.6 د
6. عبدالله الكواري/إيندا شيري (فورد فييسا R5) بفارق 6:03.5 د
7. خليفة العطية/عادل عبدالله (سوبارو إيمبريزا) بفارق 7:16.2 د
8. محمد المطوع/ستيفن مكاولي (سيتروين DS3 R3) بفارق 9:41.5 د
9. محمد السهلاوي/كرايغ باري (سيتروين DS3 R3) بفارق 10:20.2 د
10. سعيد بن طوق/ألان هاريمان (سيتروين DS3 R3) بفارق 11:37.0 د

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة