يوليو 17, 2014

ماكلارين 650 إس تصل إلى السعودية

تشهد ماكلارين 650 إس إقبالا منقطع النظير في المملكة العربية السعودية، فمنذ الكشف الأول عن السيارة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2014 بدأت الحجوزات ترد إلى الوكيل التجاري لماكلارين أوتوموتيف الغسان موتورز من مالكي السيارات الرياضية ومحبي اقتنائها. ومن المخطط البدء بتسليم السيارة في نهاية عام 2014.

وتنضم سيارة ماكلارين 650 إس التي تتوفر بنسختي كوبيه وسبايدر إلى مجموعة السيارات السابقة التي تضم طراز ماكلارين بي1 التي بيعت بالكامل. وصنعت السيارة الجديدة بالاعتماد على الخبرة التي اكتسبتها الشركة من المنافسة لمدة 50 عاماً في أقوى سباقات السيارات حول العالم بالإضافة إلى السيارات الخارقة التي أنتجتها الشركة في السنوات الأخيرة.

وتعد هذه السيارة الأسرع والأفضل تجهيزاً والأكثر متعة في القيادة وأجمل السيارات التي تقدمها ماكلارين أوتوموتيف. ويتم تجميعها يدوياً في مركز انتاج ماكلارين في المملكة المتحدة إلى جانب السيارات الخارقة الأخرى التي تقدمها الشركة.

وفي نسخة الكوبيه، تتسارع سيارة ماكلارين 650 إس من صفر إلى 100 كم/سا في زمن قدره 3.0 ثانية فقط، ويمكنها بلوغ سرعة 200 كم/سا في زمن قدره 8.4 فقط، ويمكنها قطع مسافة 400 متر من الوقوف خلال 10.5 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 333 كم/سا. وبهذا الأداء الباهر، فإن السيارة الجديدة تتفوق على طراز إف1 أيقونة ماكلارين بثانية كاملة لبلوغ سرعة 200 كم/سا، الأمر الذي يؤكد على الاهتمام البالغ بأدائها المذهل.

استلهم تصميم المصد الأمامي لماكلارين 650 أس من ماكلارين بي 1، وتتمتع السيارة بتفاصيل خاصة بالمجموعة الجديدة. والتي تقدم “لغة” عائلة تصميم جديد للعلامة التجارية. والأهم من ذلك هو أن هذا التصميم الحديث يتبع شخصية وفلسفة التصميم في ماكلارين والتي تضع الدور الوظيفي أمام الشكل التصميمي، حيث يقدم الغطاء الأمامي مظهراً ديناميكياً وطبيعياً في وقت واحد فيما يساهم المصد الأمامي المدمج في زيادة مستويات القوة السفلى التي تساعد على زيادة التماسك الأمامي وتوازن السيارة وقدرة التحكم بها. وتضمن الإيروديناميكية المحسنة قدرة ماكلارين 650 على تقديم أداء متميز وزيادة إشراك السائق في تجربة القيادة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة