يوليو 13, 2016

سيارة هوندا الهجينة تتخلى عن المعادن الأرضية النادرة

ستبدأ هوندا ببيع سيارة هجينة في وقت لاحق من هذا العام وسينخفض إستخدام المعادن الأرضية النادرة في مغناطيس محركاتها. وقد عملت شركة صناعة السيارات اليابانية مع مورد المعادن الياباني Daido Steel Co لتطوير عملية من شأنها أن تقلل من أو توقف استخدام العناصر الأرضية النادرة مثل التيربيوم أو الديسبروسيوم.

وأول سيارة ستتميز بهذه العملية سوف تكون سيارة ميني فان الثانوية هوندا Freed، والتي ستطرح للبيع في اليابان في وقت لاحق من هذا العام. وهذه التكنولوجيا الجديدة سوف تساعد هوندا على التحرر من اعتمادها على الصين، التي تنتج نحو 90 في المئة من المعادن الأرضية النادرة في العالم.

العملية الجديدة تستخدم ما يسمى بـ”طريقة التشكيل الساخنة” للقضاء على الحاجة للمعادن الثقيلة، ومن المرجح أن تقوم هذه الطريقة بتخفيض تكاليف صناعة المحرك الهجين في هوندا الذي سيستخدم مادة أرضية نادرة أخف تدعي النيوديميوم.

إضافة إلا أنه من المتوقع لكل من إنتاج السيارة الكهربائية والسيارة الهجينة أن ينمو خلال السنوات القليلة القادمة، ومن المتوقع أو يرتفع أيضاً الطلب على المعادن الأرضية النادرة بنسبة 14 في المئة سنويا و أكثر من 9 مليارات دولار بحلول عام 2019، بحسب ما أفادت به تقارير صحفية.

هوندا كانت تبيع نسخة تعمل بالغاز من Freed في اليابان منذ عام 2008. وبعد ثلاث سنوات، بدأت هوندا ببيع نسخة هجينة من الميني فان، والتي كانت تصل لمدى 51 ميلا للغالون الواحد على الطرقات اليابانية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

أستون مارتن AM-RB 001 المجنونة ستكون أسرع من سيارات الفورمولا واحد الحالية

هل يتم تصميم السيارات لتفشل عند نقطة معينة؟

هل يتأثر قطاع الدراجات النارية بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة