أكتوبر 10, 2014

تعرفوا إلى هوندا أكورد سيدان 2015 الجديدة

أعلن مكتب شركة هوندا موتور أفريقيا والشرق الأوسط عن إطلاق هوندا أكورد سيدان 2015 الجديدة في خلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي. وأكورد 2015 الجديدة كليا هي أكثر سيارة سيدان ديناميكية وذكاء في فئتها، وتتألف من مجموعة مزايا مذهلة تتماشى مع فلسفة هوندا القائمة على “الأكثر للإنسان والأقل للآلة.

خضع موديل أكورد سيدان 2015 الجديد إلى تحسينات جذرية بالمقارنة مع الموديل السابق 14/2013. تضم أكورد الجديدة كليا مقصورة فخمة وعصرية تتوافق مع تصميم خارجي انسيابي ورياضي. ويشتمل هذا الموديل على 6 فئات مع محرك i-VTEC بحقن مباشر سعة 2.4 ليتر مع ناقل حركة بتغيير متواصل CVT، ومحرك i-VTEC سعة 3.5 ليتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي لست سرعات للفئتين L4 و v6 على التوالي.

التصميم الخارجي والداخلي

تعكس أكورد 2015 مكانتها كسيارة سيدان ديناميكية وذكية مع خطوط حادة محفورة بعمق لإبراز شخصيتها في التصميم الخارجي. كذلك جهزت السيارة بشبك أمامي جريء من الكروم النقى ليعزز الشخصية المعبّرة للسيارة من دون نسيان الأذواق المحلية. كما جُهزت جميع الفئات بأضواء LED ساطعة خلال النهار وأضواء LED للفرامل.

التصميم الداخلي عبارة عن مقصورة فخمة، حيث يركز موقع القيادة الراقي في سيارة السيدان على واجهة بيانية للقيادة متطورة وبديهية الاستخدام مع شاشة ملونة قياس 8 بوصات للعرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID) التي توفر وصولاً سهلاً إلى مجموعة واسعة من الوظائف الهامة.

المحرك

من الإضافات الجديدة إلى أكورد 2015 هو محركات بالتقنية المتطورة Earth Dreams Technology. فالعمل المتحد لناقل حركة بتغيير متواصل (CVT) مع المحرك i-VTEC بحقن مباشر سعة 2.4 ليتر يوفر عزماً مرضياً يبلغ 25.0 كلغ-متر عند 3900 دورة بالدقيقة وقوة 185 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، أي أعلى بنسبة 8% عن موديل أكورد سيدان السابق 14/2013 من 4 سيلندرات.

أما المحرك سعة 3.5 ليتر فيضم طاقته إلى ناقل حركة أوتوماتيكي لست سرعات ليوّلد قوة 274 حصاناً عند 6200 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 34.5 كلغ-متر عند 4900 دورة . ويعزز الضبط الدقيق والحديث لنظام التعليق من قدرة التحكم والراحة في القيادة.

الهيكل والسلامة

صمم هيكل أكورد 2015 بتقنية الهندسة المتوافقة 2 (ACE™) المتطورة ليعزز حماية الركاب في حين يقلل من الأضرار التي تصيب السيارات الأخرى عند التصادم. تضم أكورد عدداً من مزايا السلامة النشطة من هوندا مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) الذي يعزز التحكم بالثبات والتوقعات خصوصاً في حالات السحب الضعيف بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للإنغلاق (ABS)، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات.

وتضم مزايا السلامة غير النشطة نظام وسائد هواء أمامية مزدوجة SRS (السائق والراكب الأمامي)، نظام وسائد هواء أمامية جانبية، وسائد هواء جانبية وأحزمة أمان ELR بثلاث نقاط لخمسة ركاب.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات