سبتمبر 30, 2021

جيلي تكشف عن جيومتري EX3.. سيارة دفع رباعي بخمسة مقاعد

كشفت ماركة السيارات الكهربائية جيومتري Geometry التي أطلقتها جيلي في عام 2019 عن نموذج جديد تمامًا يسمى EX3. تتوفر للبيع المسبق في الصين بسعر يبدأ من 9200 دولار أميركي، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية ذات الخمسة مقاعد بأسعار معقولة في السوق المحلية.

جيلي جيومتري إي إكس 3

تتميز جيومتري إي إكس 3 Geometry EX3 بتصميم تقليدي للغاية لسيارات الدفع الرباعي، حيث تتميز بمصابيح أمامية شبيهة ببيجو 308، ومصدات متدرجة، ومظهر ثنائي اللون مع لمسات خضراء للعنصر الزخرفي فوق الشبكة ذات لون الهيكل وقضبان السقف.

يبلغ طول السيارة 157.7 بوصة، وعرضها 69.3 بوصة، وارتفاعها 62 بوصة، ولها قاعدة عجلات تبلغ 97.6 بوصة.

جيلي جيومتري إي إكس 3

على الرغم من بصمتها المدمجة، لا يبدو أن EX3 تتنازل عن التطبيق العملي. تدعي جيومتري أن سيارات الدفع الرباعي ذات المستوى الأول بها مقصورة فسيحة يمكنها استيعاب خمسة ركاب بشكل مريح وما مجموعه 26 مقصورة تخزين. تبلغ مساحة الشحن 500 لترًا، يمكن زيادتها إلى 1050 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

جيلي جيومتري إي إكس 3

تبدو لوحة القيادة حديثة إلى حد ما بالنسبة لاقتراح مخصص للميزانية، مع مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة تعمل باللمس للترفيه والإعلام مقاس 8 بوصات.

جيلي جيومتري إي إكس 3

 يشتمل نظام المعلومات والترفيه G-Link من جيلي على موسيقى QQ وAutonavi، وراديو Ximalaya، والتحكم الصوتي، وWi-Fi وتطبيقات أخرى.

 يتم الجمع بين التنجيد الأسود والأزرق مع لمسات مضيئة ومواد تشبه الجلد المدبوغ.

جيلي جيومتري إي إكس 3

تشغّل EX3 بواسطة محرك كهربائي واحد ينتج 94 حصان من الطاقة و180 نيوتن متر من عزم الدوران. على الرغم من أن هذا لا يبدو كثيرًا، إلا أن جيومتري تدعي أنها على قدم المساواة مع مركبات البنزين التقليدية من حيث الأداء، بينما توفر البطارية المبردة بالسائل 37.23 كيلووات في الساعة نطاقًا يصل إلى 322 كم وفقًا لمركز القيادة الأوروبية الجديد (NEDC) في الصين.

باستخدام شواحن التيار المستمر عالية السرعة، يمكن أن تنتقل البطارية من فارغة إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة، مما يوفر حوالي 250 كم من المدى.

جيلي جيومتري إي إكس 3

بالنسبة للسلامة، نظرًا للسعر المبدئي لـ EX3، لم نتوقع أي أنظمة ADAS متطورة. بدلاً من ذلك، تشتمل المعدات على وسائد هوائية مزدوجة، وأجهزة استشعار للرجوع إلى الخلف، وكاميرات، ومراقبة ضغط الإطارات، ونظام ABS و EBD.

 تتحدث الهندسة أيضًا عن قضبان فولاذية مقاومة للتصادم الأمامية والخلفية عالية القوة مع قوة شد عالية.

جيلي جيومتري إي إكس 3

ستتوفر جيومتري EX3 مبدئيًا في الصين من خلال شبكة وكلاء الشركة المكونة من 20 مدينة، ولكن الهدف هو أن يتم تصديرها إلى أسواق أخرى في المستقبل.

جيلي جيومتري إي إكس 3

المصدر: geely

 

أهم المقالات