يونيو 16, 2023

بدء عمليات التسليم لسيارة السباق لوتس إميرا جي تي 4 مع تحديثات للقوة والأداء

كتابة – هيثم يونس

أخيرا وبعد طول إنتظار سيتم تسليم النماذج الأولى من سيارة السباق الجديدة لوتس إميرا جي تي 4 Lotus Emira GT4، مع مواصفات وأداء محسّن بشكل كبير، إلى مالكيها خلال فصل الصيف 2023.

سيتم شحن النماذج الأولى إلى مالكيها في المملكة المتحدة وأوروبا والصين وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

فيما تم إعتماد إميرا جي تي 4 للمنافسة في فئات GT4 العالمية، وبفضل قائمة الخيارات الشاملة، فهي مؤهلة أيضا لسلسلة سباقات أخرى غير متجانسة ومتخصصة في جميع أنحاء العالم.

بعد أعمال التطوير المكثفة التي قام بها فريق لوتس بالتعاون مع مجموعة RML الشريكة ذات الشهرة العالمية في رياضة السيارات، تمت ترقية السيارة من الإصدار الذي تم الكشف عنه في حدث VIP في هيثيل العام الماضي.

 تشمل التحسينات زيادة الطاقة أكثر من 10٪ لتصل إلى قوة 455 حصان، ونظام تحكم وعلبة تروس للسباقات متسلسلة بست سرعات، إلى جانب الديناميكيات الهوائية المُحسَّنة لتناسب الدوائر الضيقة / الملتوية والسريعة / المتدفقة مع تحسينات على نظام الكبح والينابيع والتخميد وحزم التبريد

فالسيارة مزودة بمحرك تويوتا V6 2GR-FE، سعة 3،456 سم مكعب، بقوة 455 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن متر عند RPM 7000 دورة في الدقيقة مقترنة بناقل حركة من ست سرعات متسلسلة مع تشغيل مجداف و LSD

كما تأتي بسعة خزان الوقود 96 لترا ومعتمدة من FIA FT3، مع حشوة مكابح جافة و نظام تعليق عظم الترقوة مزدوج أمامي وخلفي. ومخمدات Ohlins TTx قابلة للتعديل في إتجاهين مع قضبان أمامية وخلفية مضادة للدحرجة.

إضافة إلى نظام فرامل ABS قابل للتعديل موتورسبورت، وإطارات بيريللي جي تي 4 مقاس  265 / 645×18(الأمامية) و 305 / 660×18 (الخلفية)

أبعاد السيارة تأتي بطول 4،410 مم / وارتفاع 1،290 مم / المسار 1636 مم مع وزن 1،360 كجم للمركبة الأساسية وتخضع للمواصفات

فيما شارك جافان كيرشو، مدير سمات المركبات لدى لوتس، والفائز السابق ببطولة GT البريطانية بشكل كبير في تطوير إميرا جي تي 4 منذ اليوم الأول.

تعد إميرا جي تي 4 تتويجا لـ 75 عاما من الابتكار على الطريق والمضمار، وتمثل بداية حقبة جديدة مثيرة في سباقات GT الأداء لـعلامة لوتس.

لطالما كانت رياضة السيارات جزءا من قصة لوتس، يصادف هذا العام الذكرى الخامسة والسبعين لأول سيارة لوتس Mk I، والتي كانت سيارة تجريبية بناها المؤسس كولين تشابمان في عام 1948.

وقد أصبحت لوتس مرادفًا لنجاح السباقات في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين، وكانت الشركة رائدة في العديد من الأبتكارات التقنية التي تجعل السباق رياضة مثيرة اليوم.

وتتضمن قائمة الجوائز الرائعة من لوتس سبعة ألقاب لصانعي الفورمولا 1 وست بطولات للسائقين والفوز في سباق إنديانابوليس 500 الأسطوري.

في الآونة الأخيرة، شاركت لوتس في السباقات مع إيفورا جي تي 4، التي فازت بسباقات وبطولات مرموقة في فئات مثل بريتيش جي تي و دبي 24 ساعة و برشلونة 24 ساعة وأوروبا جي تي وسيبانغ 12 ساعة وتحدي بيريللي العالمي.

يتم تصنيع جميع سيارات عملاء إميرا جي تي 4 يدويا بواسطة فريق RML في منشأة إنتاج جديدة مخصصة في  ويلينجبورو بالمملكة المتحدة.

 لا يوجد حد أقصى للعدد الذي يمكن إنتاجه، لكن يبلغ سعر لوتس إميرا جي تي 4 227,330 دولار بالإضافة إلى رسوم الضرائب والتسليم.

سيتم عرض السيارة في جولة Snetterton لبطولة GT البريطانية في 17-18 يونيو

 

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة