أكتوبر 29, 2015

بالصور: اليك أبرز ما يحمله معرض طوكيو للسيارات 2015

3- «BMW» تعرض موديلات متعددة

وتقدم «BMW» سيارتها الجديدة على مستوى العالم BMW M4 GTS وتحتفل BMW بسيارة BMW 7 Series الفاخرة التى تحتوى على الكثير من التقنيات المبتكرة التى ليس لها مثيل فى صناعة السيارات، وتعرض BMW السيارة الجديدة كلياً BMW X1، وطرازات من النماذج الهجينة المدمجة BMW 330e.

4- «تويوتا» تكشف عن سيارتين اختباريتين

تكشف تويوتا عن سيارتين اختباريتين، السيارة الأولى هى FCV Plus التى تعمل بالهيدروجين، بينما السيارة ذات الثلاثة مقاعد الاختبارية Kikai هى الثانية.

بداية مع FCV Plus، السيارة تمتاز بمحركها الهيدروجينى الذى، حسب حديث الشركة مستقبلاً، سيستبدل مع خزانات الوقود فى السيارات الاعتيادية، كما أنها تستطيع مشاركة مولدها الكهربائى مع البنى التحتية فى مناطق المدينة التى تستخدم الهيدروجين بكثرة، كما أنك تستطيع أن تستخدمها لتوليد الطاقة عندما لا تقودها، فشركة تويوتا ذكرت أن السيارة تستطيع باستخدام غاز الهيدروجين المنتشر خارج السيارة توليد الطاقة والسير وكأنها مولد طاقة متحرك. السيارة الثانية هى تويوتا Kiaki الاختبارية التى تملك ثلاثة أبواب فقط، وهى مصممة لتظهر الشكل الأساسى دون إضافة تصاميم جذابة، فالسيارة كما تقول الشركة جميلة ببراعة شكلها، وجمالها وبساطتها وبحركاتها الرائعة، فهى تسمح لك برؤية ما يخفيه هيكل السيارة عادة، بما فى ذلك أذرع السيارة، وخزان الوقود، وأنابيب عوادم السيارة. فى الداخل ستجد أن السيارة تحتوى على ثلاثة مقاعد ولن يكون للتقنية الحديثة مكان فى السيارة، فهى لا تحمل داخلها شاشة معلومات أو نظام صوتى.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة