سبتمبر 14, 2024

بي أم دبليو تعيد تصميم سياراتها.. تغييرات كبيرة بفريق التصميم

تحدث تغييرات كبيرة في فرق التصميم في مجموعة BMW ابتداءً من الأول من أكتوبر. لا يزال أدريان فان هويدونك هو كبير المصممين، ولكن سيارات BMW المستقبلية لن تحمل توقيع دوميج دوكيتش.

الكرواتي المولود في فرانكفورت، الذي قال ذات مرة إن “التصميم الجيد ليس مجرد جميل أو قبيح”، كان يقود فريق التصميم في العلامة التجارية الأساسية منذ أبريل 2019. وهو ينتقل الآن إلى رولز رويس حيث سيتولى نفس الدور.

سيقوم بتصميم سيارات BMW المستقبلية شخصان. ستكون نماذج الفئة المتوسطة العليا والفاخرة مسؤولية ماكسيميليان ميسوني. إنه الرجل السابق المسؤول عن التصميم في Polestar. بعد قضاء ست سنوات في العلامة التجارية الفرعية فولفو، تم تكليفه برسم أكبر سيارات BMW بالإضافة إلى طرازات BMW Alpina القادمة. كإعادة، استحوذت مجموعة BMW على شركة صناعة السيارات المتخصصة Buchloe في مارس 2022.

ستكون السيارات الصغيرة إلى المتوسطة مصممة من قبل أوليفر هايلمر، رئيس التصميم في Mini منذ عام 2017. بالإضافة إلى ذلك، سيكون فريقه أيضًا مسؤولاً عن شكل سيارات M. في مكانه على رأس قسم التصميم في Mini سيكون هولجر هامف، الرئيس السابق لقسم Designworks. في المستقبل، سيقود أندرس وارمنغ، الرئيس السابق للتصميم في رولز رويس، Designworks بالإضافة إلى “مواضيع التصميم المتقدم”.

 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Adrian van Hooydonk (@adrian.van.hooydonk)

في مكان آخر، عينت BMW كلوديا براون كقائدة لقسم جديد متعدد العلامات التجارية للتصميم اللوني والمادي لـ BMW و Mini و Rolls-Royce. يظل كريستيان باور قائد التجربة الرقمية للعملاء.

سيكون من السهل علينا أن نستنتج الأسباب وراء قيام BMW بتغيير فريق التصميم. إذا كنت تتابع الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت على دراية بالتعليقات السلبية في الغالب حول شكل السيارات. ومع ذلك، فإن أرقام المبيعات تحكي قصة مختلفة؛ حققت BMW رقماً قياسياً في عام 2023 بعد تسليم 2،252،793 سيارة.

هل يمكن أن يكون هذا الرقم أعلى بدون مثل هذه التصميمات المستقطبة؟ أعتقد أننا لن نعرف الإجابة. حقيقة الأمر أن BMW تحقق أداءً أفضل من أي وقت مضى إذا كنا نتحدث بصرامة عن المبيعات. كما يساعد أن العلامة التجارية البافارية لديها مجموعة كبيرة من النماذج مع مزيج غني من السيارات الاحتراقية والهجينة المكونات والسيارات الكهربائية لتغطية كامل قطاع السيارات الفائقة.

على الرغم من أن أيام BMW كـ “آلة القيادة النهائية” قد انتهت، إلا أنها لا تزال تبيع سيارات أداء مع علبة تروس يدوية. ليس ذلك فحسب، بل إنها أعادت للتو M5 Touring وأصبحت تجلبها إلى أمريكا، مما يجعلها أول سيارة M Wagon تباع في الولايات المتحدة. في الأسواق الأخرى، هناك أيضًا M3 Touring أصغر. لا يزال Z4 roadster موجودًا، الآن مع عصا التحكم لـ M40i.

لكن الحقيقة المحزنة لعام 2024 هي أن النجاح التجاري لـ BMW لا يُعزى إلى السيارات التي تحمس التقليديين. تقوم سيارات الكروس أوفر والـ SUVs بالعمل الشاق، ولديها الكثير من هذه السيارات. صغيرة مثل X1 وكبيرة مثل X7، مع XM التي تعمل كبطة قبيحة.

على الرغم من أن تصميمات BMW الداخلية تهيمن عليها الآن شاشات ضخمة ابتلعت معظم عناصر التحكم المادية، إلا أن الناس لا يبدو أن لديهم مشكلة مع ذلك. حتى جهاز التحكم المميز iDrive يبدأ في الاختفاء ولكن ذلك لا يمنع الناس من شراء X1s. حقيقة أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة لم تعيق الطلب أيضًا.

يُظهر ذلك أننا لم نعد السوق المستهدف لـ BMW. بمعنى “نحن”، أعني الأشخاص الذين يتوقون لأيام E46 أو E39 أو غيرها من أسماء الشفرة الداخلية التي تخطر في البال أولاً. على الرغم من أن التصميمات الأخيرة تعمل من منظور الأعمال التجارية نظرًا لمبيعاتها القوية، إلا أن الألمان يستعدون لتحويل الأمور. تشير مفاهيم Neue Klasse بقوة إلى أن هناك تصميمًا جديدًا مخططًا.

من المحتمل أن يكون تصميم هذه السيارات الكهربائية الجديدة قد تم الانتهاء منه بالفعل. لا تتوقع من الأشخاص المعينين حديثًا التأثير على مظهر سيارة iX3 كروس أو سيارة i3 السيدان القادمة في عام 2026. يتم تحديد تصميم السيارة قبل سنوات من الظهور الرسمي، لذلك من المحتمل أن تترك هذه الفرق الجديدة بصمتها على السيارات المقرر إطلاقها في نهاية هذا العقد.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة