أكتوبر 09, 2023

بالصور: سكودا كودياك “الجديدة كليًا”

إليك سيارة الجيل الثاني من سكودا كودياك الجديدة كليًا والتي تعتبر صفقة كبيرة إلى حد ما، فقد تطور الاصدار الثاني من السيارة ليصبح أطول بأكثر من 6 سم من الجيل السابق مع سقف طويل يوفر مساحة أكبر للرأس في الداخل.

زاد حجم صندوق الأمتعة إلى 910 لترًا في النسخة ذات الخمسة مقاعد و340 لترًا خلف الصف الثالث في النسخة ذات السبعة مقاعد.

وتقول سكودا إنها صممت الإصدار الجديد باستخدام لغة التصميم الحديثة، مع مصابيح LED جديدة في المقدمة والتي يمكنك إضافة المزيد منها لإضاءة الشبكة بأكملها.

قيل لنا أن هذا الجيل أكثر ديناميكية هوائية من الجيل السابق مع معامل سحب يبلغ 0.282cd وذلك بفضل جناح السقف الموسع والعجلات الهوائية.

وبشكل عام، يعد الإصدار رائعًا وخاصة طراز سبوت لاين الحاد الذي يعطينا لمحة بسيطة لإصدار vRS المستقبلي.

أما خيارات محركات الحركة الخمسة فتبدأ بمحرك بنزين توربو سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصانًا مع تقنية هجينة خفيفة، ثم لديك خيار بنزين توربو سعة 2 لتر بقوة 201 حصانًا، بالإضافة إلى محرك توربوديزل سعة 2 لتر يمكن الحصول عليه بقوة 148 حصانًا أو 190 حصانًا، أما عروض البنزين والديزل الأقوى فتتميز بالدفع الرباعي وهي منطقة DSG فقط.

هناك أيضًا مجموعة نقل حركة هجينة جديدة تعمل بالكهرباء والتي تجمع بين محرك بنزين سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي وبطارية بقوة 25.7 كيلووات في الساعة بقوة 201 حصان وأكثر من 60 ميلاً من المدى الكهربائي بالكامل.

ومن الداخل، تحاكي كودياك فكرة إينياك المتمثلة في تقديم اختيارات تصميم مختلفة تجمع بين الألوان والمواد المعاد تدويرها أو المستدامة، وتبدو وحدة التحكم في المقدمة أكثر نظافة مع نقل محدد القيادة إلى عمود التوجيه.

تهيمن شاشة معلومات ترفيهي على لوحة القيادة بمقاس 13 بوصة، وشاشة عرض علوية اختيارية على الرغم من أن سكودا ضمنت بعض الأزرار المناسبة بالأسفل على الأقل.

هذه هي “Skoda Smart Dials” الجديدة التي تتضمن شاشة صغيرة مقاس 32 مم والتي يمكن تخصيصها لميزات مختلفة.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة