ديسمبر 18, 2023

بالصور: تويوتا تاكوما 2024.. “دبابة” لعشاق المغامرات

تم تحسين سيارة تاكوما الجديدة بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق، بدءًا من إطار السلم المعبأ والأكثر صلابة إلى نظام التعليق الخلفي ذي النوابض اللولبية المتوفر حديثًا إلى محركاتها الحديثة المزودة بشاحن توربيني، و تثبت نتائج الاختبارات أن أداء السيارة أفضل بكثير، مع تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود أيضًا.

في حين أن طراز 24 Tacoma TRD Off-Road هو مستوى تقليم أقل من طراز 2017 Tacoma TRD Pro ذو المواصفات الأعلى، إلا أنه لا يزال متشابهًا جدًا – ناهيك عن أن الجيل الجديد من TRD Pro سوف يحزم مجموعة نقل الحركة الهجينة الأكثر قوة.

تحتوي كل شاحنة من شاحنات الاختبار لدينا على هيكل كابينة طاقم وسرير شحن يبلغ طوله خمسة أقدام بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي وإطارات مماثلة لجميع التضاريس.

ومن خلال مقارنة أوقات التسارع تأتي سيارة Tacoma TRD Off-Road الجديدة بشكل قياسي مع محرك توربيني سعة 2.4 لتر رباعي الأسطوانات ودفع رباعي.

مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري بثماني سرعات، تنتج شاحنتنا الاختبارية 278 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة و317 رطلًا من عزم الدوران عند 1700 دورة في الدقيقة.

على الجانب الآخر، يحتوي محرك TRD Pro القديم أيضًا على نظام الدفع الرباعي القياسي، ومع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري بست سرعات، فإن محرك V-6 سعة 3.5 لتر ذو التنفس الطبيعي ينتج نفس 278 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة.

ومع ذلك، فإن ذروة عزم الدوران المنخفضة التي تبلغ 265 رطلًا تحدث عند 4600 دورة في الدقيقة أعلى بكثير.

على المسار، تسارع محرك تاكوما ذو المحرك التوربيني الرباعي إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.0 ثانية، أي أسرع بستة أعشار من إصدار V-6. على الرغم من وزنه البالغ 133 رطلاً إضافيًا، فقد تفوقت سيارة TRD Off-Road التي يبلغ وزنها 4794 رطلًا أيضًا على سيارة TRD Pro الأخف وزنًا في كل اختبارات التسارع الأخرى.

على الرغم من أن الشاحنة ذات الشاحن التوربيني كانت أسرع بأربعة أعشار من النسخة ذات السحب الطبيعي في اختبار البدء المتدحرج (من 5 إلى 60 ميلاً في الساعة)، إلا أنه كانت هناك فجوة أوسع بين هذا وبين وقت البداية البالغ 60 ميلاً في الساعة، مما يشير إلى مزيد من تأخر المحرك.

وللتخفيف من أي مخاوف بشأن الاستجابة، أصبحت أوقات مرور تاكوما الجديدة – من 30 إلى 50 ميلاً في الساعة ومن 50 إلى 70 ميلاً في الساعة – أسرع بالتأكيد، حيث تتفوق على الشاحنة القديمة بحوالي نصف ثانية.

كان طراز 2024 أيضًا أسرع خلال ربع ميل – 15.3 ثانية بسرعة 91 ميلاً في الساعة مقابل 15.9 ثانية بسرعة 89 ميلاً في الساعة، وتسارع إلى 100 ميل في الساعة في 18.8 ثانية (أسرع بـ 4.6 نقرة ملحوظة من TRD Pro).

تعتبر الإطارات مهمة جدًا عند مقارنة مسافات الكبح وقبضة المنعطفات بين مركبتين متشابهتين.

المطاط الخاص بهم ليس متطابقًا، لكن كل من TRD Off-Road الجديد و TRD Pro القديم كلاهما يرتديان إطارات ذات حجم مماثل لجميع التضاريس.

يتميز الأول بمجموعة من إطارات 265/70R-17 BFGoodrich Trail Terrain T/A، بينما يحتوي الأخير على مجموعة من إطارات Goodyear Wrangler All-Terrain Adventure مقاس 265/70R-16.

حتى الآن، توضح نتائج الاختبار أن تاكوما الجديدة تتفوق على سابقتها. ومع ذلك، اكتشفنا منطقة واحدة تتمتع فيها الشاحنة القديمة بميزة.

إذا قمنا بضرب نتائج الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي للشاحنتين من خلال أحجام خزان الغاز، فإن طراز 2017 يمكن نظريًا أن يستمر لفترة أطول بين عمليات التعبئة بفضل سعته الأكبر. تحتوي السيارة على 21.1 جالونًا،

ويجب أن تكون جيدة لمسافة 440 ميلًا (نقوم دائمًا بالتقريب لأسفل) من نطاق الطريق السريع. وفي الوقت نفسه، ستقطع نسخة 2024 مسافة 400 ميل فقط قبل الحاجة إلى التوقف.

أهم المقالات