مايو 31, 2023

الإصدار الأول لسيارة رينج روڤر سبورت SV مدعومة حصرياً بمحرك بنزين جديد بقوة 635 حصاناً

 تتميز سيارة رينج روڤر سبورت بنسختها الجديدة SV بإعتبارها الأكثر قوة وديناميكية ضمن مجموعة رينج روڤر سبورت، وتمزج بين الأداء الفائق والديناميكية مع قدرات رينج روڤر الفريدة والتصميم المتطور والمختزل.

 تشتمل مجموعة تقنياتها المعززة للأداء على نظام التعليق الأكثر تقدماً في فئتها ونظام الصوت الملموس مع مزايا السلامة والرفاهية المتعدّدة.

يتربع بطل الأداء الفاخر الحديث على قمة تشكيلة رينج روڤر سبورت المحدثة، من خلال قدراته المعززة على مستوى قيادة السيارات الرياضية والقدرة الديناميكية والحضور الإيجابي للإرتقاء إلى آفاقٍ جديدة.

تأتي سيارة رينج روڤر سبورت SV، الحاصلة على أوراق الٳعتماد للتفوق في الأداء العالي، مزوّدة بتصميم حصري معزز لتدفق الهواء لتوفير جمالية أكثر حزماً وثباتًا، مع خيارات وظيفية وخفيفة الوزن وخيارات المواد التقنية من خلال تعزيز قدراتها فائقة الأداء.

وتأتي هذه السيارة مدعومة حصرياً بمحرك بنزين جديد بقوة 635 حصاناً و2750 نيوتن متر مربع بسعة 4.4 لتر ثنائي التوربو MHEV بمحرك V8، 60حصاناً و 50 نيوتن متر أكثر من الجيل السابق من سيارة رينج رور سبورت SVR الفائقة الشحن، بمحرك V8 سعة 5.0 لتر.

 كما أن سيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة قادرة على التسارع من 0-60 ميل في الساعة في أقل من 3.6 ثانية1، وسرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة.

 كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 15 % من الطراز السابق بقوة 575 حصاناً بمحرك V8.

تتميّز سيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة بنظام تعليق التحكم الديناميكي6D، وهو الأكثر ابتكاراً في فئته7، حيث يظهر للمرّة الأولى في العالم بمزيج من المخمدات الهيدروليكية المترابطة، والدعامات الهوائية ذات الارتفاع القابل للتعديل وإعدادت التحكم.

هذا النظام شبه النشط الثوري، من شأنه أن يلغي الحاجة إلى القضبان التقليدية المضادة للالتفاف، ويقلل بشكل كبير من الميل والدوران للحفاظ على المسار ووضوح الرؤية أثناء الانعطاف والتسارع الشديدين، مع تقليل الوزن وزيادة التماسك دون المساومة على الراحة والأداء.

 كما ويتم تطبيق إعدادات SV الفريدة على نظام الدفع الذكي بالدفع الرباعي والتوجيه بجميع العجلات، وتوجيه عزم الدوران عن طريق الكبح، والديناميكيات القابلة للتكوين، والترس التفاضلي الخلفي النشط القفل لتوفير تجربة قيادة أكثر تركيزاً وشبيهة بالسيارات الرياضية، خاصةً في وضعية SV التي يختارها السائق الجديدة كلياً.

تتميز رينج روڤر سبورت SV الجديدة أيضاً، بمكونات هيكل مطورة خصيصاً، بما في ذلك إطار فرعي خلفي جديد ووصلات تعليق جديدة مع هندسة وتوافق معدلين. يحتوي حامل التوجيه الجديد المدعوم إلكترونياً على أسرع نسبة من أي رينج روڤر حتى الآن، لتعزيز الخفة الأمثل للحركة والشعور.

لأول مرة في سيارة رينج روڤر، تم تركيب إطارات خلفية ذات 305 مقاطع، وهي أعرض بمقدار 20 ملم من الإطارات الأمامية ذات 285 قسماً. ويتيح هذا الترتيب، مع إطارات Michelin Pilot Sport All Season 4 القياسية، إعداداً ديناميكياً منحازاً للخلف يعزز التماسك والثبات والجر. كما وتساعد زيادة صلابة الانقلاب الخلفي أيضاً على توفير استجابات توجيه فورية.

وتوفر مكابح الكربون والسيراميك (CCB)، التي يتم استخدامها لأول مرة في سيارة رينج روڤر، أداءً فائقاً للفرملة مع مقاومة مُحسَّنة لدرجات الحرارة المرتفعة وعمر أطول وخفض إجمالي للوزن يصل إلى 34 كيلوجراماً، مقارنة بأقراص المكابح المصنوعة من الحديد المصبوب المُحسَّنة والقياسية لسيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة.

وبهدف زيادة خفض وزن الكتلة، يمكن لعملاء رينج روڤر سبورت SV الجديدة اختيار العجلات الأولى من نوعها التي تم تصنيعها لإستخدامها في مركبة تتميز بوزنها الغاية في الخفة بمقاس 23 بوصة والمصنوعة من ألياف الكربون.

للإستفادة القصوى من المعدات الديناميكية المطورة لمركبة رينج روڤر سبورت SV الجديدة، يمكن للسائقين تعزيز الأداء الرياضي للسيارة من خلال الضغط على زر وضعية SV الجديد الموجود على عجلة القيادة.

وفي خطوة أبعد من الوضعية النشطة في رينج روڤر سبورت، تعمل وضعية SV على تعزيز القيادة، من خلال ناقل الحركة الذي يحتوي على ثماني سرعات اوتوماتيكية، وسرعة استجابة دواسة الوقود، ونظام العادم، ونظام التعليق الديناميكي6D، ومن ضمنها أيضاً خفض ارتفاع ارتفاع المركبة بمقدار 15 مم إضافية، لتقديم تجربة مفعمة بالقوة والثبات قدر الإمكان.

كما  تسمح وضعية SV بتفعيل نظام التحكم بالثبات TracDSC الخاص بالحلبات، ليتمكن السائقون من استكشاف التوازن الفعال لسيارة رينج روڤر سبورت SV الجديدة بحرية أكبر.

داخل المقصورة الشبيهة بقمرة القيادة، تتميز مقاعد SV الحصرية، العالية الأداء والمصنوعة من ألياف الكربون الساتان بمساند رأس مدمجة ومساند الظهر التي تم نحتها  بشعار SV .

ويتوفر تصميم داخلي جديد من Ultrafabrics™ PU ، مع نسيج خفيف الوزن وذو سلاسة  3D Knit to form . وتستند الحواف المضاءة والشفافة الأولى من نوعها في العالم خلف عجلة القيادة مع مقابض أكثر وضوحاً، بينما يمنح السيراميك الأسود لناقل الحركة في وحدة التحكم إحساساً بارداً عند لمسه.

 إنها أول سيارة تدمج نظاماً صوتياً ملموساً من SUBPAC™  الرائدة في هذه الصناعة، وهي تقنية يستخدمها كبار فناني التسجيل والملحنين في العالم.

من خلال دمج برنامج تحسين الذكاء الاصطناعي من SUBPAC™، وتكييف المتحسسات لركاب المقاعد الأمامية، يحلل Body and Soul Seat الوسائط الإعلامية في الوقت الفعلي، ما يحقق اهتزازات صوتية عالية الدقة تنتج صوتاً، هو الأكثر جاذبية وتفاعلاً داخل المركبة.

ويعمل هذا النظام بالتوازي مع نظام الصوت Meridian Signature المكون من 29 مكبراً للصوت بقوة 1430 واط.

تضمنت المجموعة تحديثات متعددة، بما في ذلك سيارة هجينة كهربائية جديدة قابلة للشحن مع نطاق EV ممتد، حيث تم دمج أحدث جيل من تكنولوجيا المعلومات والترفيه Pivi Pro.

إذ تم تطوير الأداء والكفاءة من خلال نظام توليد الطاقة الكهربائية الهجينة المعزز والقابل  للشحن، وتم استبدال P510e ب P550e و التي بإمكانها أن توفر مدى EV يصل إلى 121 كم (75 ميلا) لرحلات أكثر سرعة واسترخاءً، بالإضافة إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 15 جم/كم5.

تنضم سيارة P550e الهجينة الكهربائية الجديدة ذات ناقل الحركة المطور إلى مجموعة نقل الحركة الواسعة النطاق لدى رينج روڤر سبورت. عند دمجها مع محرك البنزين انجينيوم سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر، يمكن للمركبة الهجينة الكهربائية أن تنتج 550  حصاناً و800 نيوتن متر من عزم الدوران.

يسمح المحرك الكهربائي المطور وناقل الحركة للسيارة الكهربائية الهجينة أن تكون أكثر استجابة من أي وقت مضى، ما يؤدي إلى إنخفاض الوقت المستغرق للوصول إلى 100 كم / ساعة بحلول 5.0 ثوان تحت تأثير الطاقة الكهربائية الصافية.

 من خلال استخدام مصدري الطاقة كليهما، يمكن ل P550e زيادة السرعة من 0-100 كم / ساعة في 4.9 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 4.7 ثانية)، مقارنةً بـ 5.4 ثانية سابقاً (5.2 ثانية 0-60 ميل في الساعة).

إضافةً الى ذلك، تستخدم مجموعة توليد الطاقة  P530 V8، تقنية السيارة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) لأول مرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات