فبراير 04, 2021

تويوتا لاندكروزر تحقق مبيعات بزيادة 221% بعد إعلان وقف إنتاجها

شكّل شهر يناير الماضي، أفضل شهر مبيعات لسيارة تويوتا لاندكروزر منذ عقد مضى. في حين كان شهر ديسمبر 2020، الذي أعلنت فيه تويوتا أنها سوف توقف طراز لاند كروزر، ثاني أفضل شهر مبيعات لأيقونة الطرقات الوعرة لاندكروزر.

تويوتا لاندكروزر

وفي ديسمبر 2020، أخبرت تويوتا الأميركيين أن عام 2021 سيكون بمثابة نهاية مسيرة لاندكروزر الموقرة التي استمرت 60 عامًا في الولايات المتحدة.

وبناء على هذه الأخبار، اشترى المزيد من العملاء سيارة لاند كروزر في يناير 2021 أكثر من أي سيارة أخرى.

تويوتا لاندكروزر

وحصل نحو 689 عميل على مفاتيح سيارات لاند كروزر الجديدة الشهر الماضي، ما يمثل زيادة بنسبة 221٪ مقارنة بشهر يناير 2020، حيث تم البيع لنحو 215 عميل.

و في ديسمبر 2020، باعت تويوتا 606 لاند كروزر، بزيادة 68 بالمئة.

وقال متحدث باسم تويوتا:” إن صانع السيارات قد شهد زيادة في اهتمام العملاء وحركة المرور إلى وكلائنا منذ إعلاننا أننا سنوقف مبيعات لاند كروزر في الولايات المتحدة بعد هذا العام الصعب”.

تويوتا لاندكروزر

وأضاف: “على الرغم من أننا لا نستطيع أن نقول لماذا قرر كل هؤلاء العملاء إنفاق ما لا يقل عن 87،030 دولارًا أميركيًا على سيارة دفع رباعي، ومن المفارقة أنه عندما علمنا بإيقافها في ديسمبر الماضي، شعرنا بخيبة أمل”.

تويوتا لاندكروزر

ربما أراد المشترون الحصول على سيارة لاندكروزر تعمل بمحرك V-8، وهي مجموعة نقل الحركة التي من شبه المؤكد أن يتم إسقاطها إذا كانت لاند كروزر ستعود إلى الولايات المتحدة مجدداً.

وأكد المتحدث: “لقد انتهى الأمر لعام 2022  لكنني أعتقد أنها ستعود قريبًا، وسوف تطرح كسيارة أكثر حداثة وفخامة، فلن يكون من المفاجيء استخدام مجموعة نقل الحركة الهجين.

تويوتا لاندكروزر

وتابع: “من بين هؤلاء المشترين بضع مئات من المحتمل أنهم كانوا يخططون لبيعها في النهاية بمجرد أن تصبح المحركات التي تعمل بالغاز لا وجود لها، أو يمكن أن يكون هؤلاء المماطلون، قرروا أخيرًا أن الوقت قد حان الآن لشراء سيارة لاندكروزر”.

تويوتا لاندكروزر

لذلك، لم يقم عدد كافٍ من العملاء في الولايات المتحدة بشراء سيارات لاند كروزر على مدار العقد الماضي وسنوات عديدة قبل ذلك، بهذا الحجم.

وتم بيع حوالي 3000 طراز كل عام في السنوات العشر الماضية، مقارنة بحجم المبيعات منذ إعلان توقف لاند كروزر.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة