يناير 22, 2021

تويوتا لاندكروزر الجديدة ستظهر لأول مرة في الذكرى السبعين للطراز

من المقرر أن يخرج الجيل الحالي من سيارات تويوتا لاندكروزر 200 من الإنتاج في الأسابيع المقبلة بعد تشغيل دام 14 عاماً، على الأقل في أميريكا الشمالية، لن تعود في عام 2022.

ومنذ أن صدر هذا الإعلان، كانت هناك تكهنات حول إمكان ظهور تويوتا لاندكروزر 200.

الآن، وفقاً لتقرير صادر عن CarAdvice، هناك احتمال أن يتم الكشف عن الجيل القادم من سيارة الطرقات الوعرة الشهيرة في الأول من أغسطس من هذا العام، الذي يتزامن مع الذكرى السبعين للطراز.

يبدو أن التوقعات تأتي بشكل أساسي من وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديداً من كبير المهندسين السابق لسيارة لاندكروزر، الذي نشر سلسلة من مشاركات العد التنازلي للذكرى السنوية.

ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان هذا مجرد احتفال بالحدث، أو تلميح حول الكشف عن النموذج الجديد.

بعد إغلاق المصنع الذي يبني لاندكروزر، قيل إنه يخضع لبعض التغييرات قبل وصول النموذج الجديد، وهي عملية من المتوقع أن تستغرق شهوراً.

عادة، تمتلأ صالات عرض تويوتا بمخزون كاف حتى وصول الطراز الجديد دون انقطاع، لكن الطلب الأقوى من المتوقع على سيارات الدفع الرباعي أدى إلى حد ما إلى عرقلة ذلك.

إذ من المتوقع أن يتم تسليم الطرازات النهائية للفئة 200 في أبريل، مما سيخلق فترة تعتيم حتى وصول الطراز الجديد.

بناءً على هذا التوقيت، كانت هناك بعض التوقعات حول الكشف عن لاندكروزر الجديدة قبل منتصف العام. ولكن الآن، بالنظر إلى كل المعلومات الجديدة، فإن الكشف في أغسطس سيكون بالتأكيد منطقيًا لأسباب أخرى غير مجرد ذكرى سنوية.

في الولايات المتحدة، لا تتوفر لاندكروزر إلا بخيار محرك واحد، محرك V8 سعة 5.7 ليتر، ولكن يمكن بيع طراز الجيل التالي بمحرك V6 هجين مزدوج التوربو سعة 3.5 ليتر ومحرك توربيني سعة 3.3 ليتر من بين أنواع أخرى.

من المفترض أيضًا أن يعمل الطراز الجديد على تحسين القدرة الحالية على الطرقات الوعرة، على الرغم من استخدام نسخة معدلة من نفس المنصة.

وكانت سيارة تويوتا لاندكروزر قد تصدرت المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي، لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة تلائم الطبيعة الصحراوية والجبلية والطرقات المختلفة.

وشهدت الفترة الأخيرة ظهور عدد أكبر مما قد تتوقع من سيارات تويوتا لاندكروزر على الطرقات في دول مجلس التعاون الخليجي، بالمقارنة  بأي طراز آخر.

حيث باتت تويوتا لاندكروزر سيارة الطرقات الوعرة تتصدر بجدارة المبيعات في كل من دول الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعمان وقطر.

تويوتا لاندكروزر

أهم المقالات