فبراير 08, 2024

اختبار سرعة سيارة BMW X3 الكهربائية في الثلج

من المتوقع أن يطلق عليها اسم iX3، ستركب سيارة BMW الكروس أوفر الكهربائية هذه على منصة Neue Klasse الجديدة للشركة، ويبدو أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) تتمتع بواجهة أمامية مماثلة لمفهوم Vision Neue Klasse العام الماضي، مع انضمام المصابيح الأمامية وحواف الشبكة في قسم واحد كامل العرض.

ونعتقد أن iX3 يمكن أن يصل إلى الولايات المتحدة بحلول عام 2026.

في العام الماضي، ألمحت BMW إلى جيلها القادم من السيارات الكهربائية مع مفهوم Vision Neue Klasse، وهي سيارة سيدان ذات مظهر غير تقليدي من المتوقع أن تتحول إلى سلسلة 3 كهربائية لعام 2026. الآن، التقط مصورنا التجسسي صورًا لسيارة Neue Klasse الأكبر حجمًا، شقيق SUV، الذي يجب أن يصل إلى مرحلة الإنتاج باسم iX3، يتم اختباره في ظروف الشتاء.

وتحت التمويه، يبدو التصميم وكأنه يردد موضوعات مألوفة لمفهوم سيارة السيدان.

وتمتد ابتسامة طفيفة على وجه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، وتغطي المصابيح الأمامية وحواف الشبكة. إذا كان المفهوم هو أي شيء يجب اتباعه، فمن المحتمل أن يتم فصل الأخير في المنتصف لإنشاء مظهر “شبكة الكلى” الشهيرة لسيارات BMW. ويبدو جسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أطول وأكثر انخفاضًا من طراز X3 الحالي، مع دفع العجلات إلى زوايا السيارة.

وتبيع BMW سيارة iX3 في أوروبا والصين منذ عام 2020، ولكن من المتوقع أن تصل نسخة الجيل التالي هذه أخيرًا إلى الولايات المتحدة.

وسوف تركب على نفس منصة Neue Klasse المرنة مثل سيارة السيدان، ولدى BMW خطط لستة مركبات على الأقل على هذه المنصة خلال أول عامين من الإنتاج.

يقال إن المنصة تستخدم بنية كهربائية بقوة 800 فولت وبطاريات ذات كثافة طاقة أعلى بنسبة 20 بالمائة.

وتقول BMW إن النطاق سيكون أفضل بنسبة تصل إلى 30 بالمائة من محركات السيارات الكهربائية الحالية، ونتوقع أن يتخطى iX3 بسهولة 300 ميل لكل شحنة، ومن المقرر أن تصل سيارة BMW iX3 إلى الولايات المتحدة بحلول عام 2026.

أهم المقالات