مايو 28, 2018

إنكاس سينتري سيارة عملانية بتصميم شرس للغاية

الجميع بحاجة لسيارة عملانية تناسب الاستخدام اليومي لكن أيضا بتصميم معقول.

إنكاس سينتري Inkas Sentry APC هي سيارة فائقة العملانية الا أن تصميمها قد لا يروق للبعض الا أنها تستهدف الأشخاص الذين يرغبون بأقصى درجة من العملانية بغض النظر عن الشكل الخارجي.

إنكاس سينتري Inkas Sentry APC

سيارة إنكاس سينتري Inkas Sentry APC ظهرت لأول مرة في فليم سباق الموت Death Race حيث أن الفكرة تتلخص حول سباق من 3 جولات بسيارات مزودة بأسلحة للهجوم ووسائل الدفاع اللازمة لاجتياز خط النهاية لكل جولة والسائقين هم مساجين والذي يفوز بهذا السباق ينال حريته.

سيارة إنكاس سينتري هي سيارة مدرعة ستظهر للعلن لأول مرة في معرض كندا للصناعات الدفاعية الذي سيقام خلال يومي 30 و 31 من أيار/مايو لعام 2018.

إنكاس سينتري Inkas Sentry APC

تقدم سيارة إنكاس سينتري المدرعة أقصى درجات الحماية والراحة كذلك للركاب علما بأنها تتسع لـ4 أو 6 أشخاص حسب الطلب.

ميكانيكيا يبرز المحرك لسيارة إنكاس سينتري المدرعة والذي يعمل بوقود الديزل بسعة 6.7 ليتر والمكون من 8 اسطوانات V8 ويتصل بشاحن تيربو ينتج 390 حصان وكذلك عزم دوران مخيف يبلغ 1085 نيوتن.متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية  الأمر الذي يمكن من تحريك مدرعة بكل سهولة بوزن مرتفع.

كما أنه ما يميز سيارة إنكاس سينتري المدرعة نظام الدفع الرباعي الذي يمكن التحكم به اعتمادا على السائق وما يرغب بتخطيه من العوائق ان وجدت.

إنكاس سينتري Inkas Sentry APC

سيارة انكاس سينتري المدرعة مصممة بالأساس للاستخدام العسكري حيث أنها توفر مستوى تصفيح BR7 ويمكن تجهيزها بأنظمة مراقبة لكشف أي تحركات غير مرغوب بها ونظام الرؤية الليلي، يتوفر أيضا حاجز حماية أمامي لاغلاق الطريق في حال الرغبة أو ازالة أي عائق يواجه السائق علما أن العزم الهائل المتوفر لا يقف أي شيء أمامه.

يوجد أيضا نسخة مدنية من سيارة انكاس سينتري مبنية على قاعدة عجلات فورد F-550 لمن يرغب بالقيام بجولة على طرق وعرة ولم يصلها أحد من قبل.

سيارة إنكاس سينتري المدرعة تذكرنا بعملاق جنرال موتورز السابق وهو هامر H1 الذي قامت AM General بصنعه للجيش الأمريكي لنقل الجنود بكامل معداتهم الى أي وجهة يرغبون بها ومن ثم انتاج النسخة المدنية منها في فترة التسعينات من القرن الماضي.

أهم المقالات