سبتمبر 16, 2023

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

ما هي سيارة الدفع الكهربائية التي يمكن أن تكون الأفضل لعائلتك؟ لا شك أن هذا يعتمد على حجم العائلة.

غالبًا ما تكون سيارات الدفع الرباعي الصغيرة والمدمجة عبارة عن سيارات هاتشباك بركائز متينة، وعلى الرغم من أنها توفر خمسة أماكن للجلوس ولكن ليس بالضرورة أن توفر مساحة للتمدد عندما يتشاركها خمسة أشخاص بالفعل.

غالبًا ما توفر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم القدرة على الجر ومساحة أكبر، على الرغم من أنه في معظم الحالات يتم حجز مقاعد الصف الثالث كبيرة الحجم لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

يمكن للعديد من النماذج كاملة الحجم أن تتسع بشكل مريح لثمانية ركاب، ولكن تكلفتها وحجمها قد يحدان من التطبيق العملي لها بطرق أخرى.

تحظى سيارات الدفع الرباعي بتقدير كبير لتعدد استخداماتها بغض النظر عن حجم المهمة، وعادةً ما تكون مجهزة بشكل إضافي للتعامل مع أي شيء يمكن أن يُفرض عليها.

جيب واجونير 2023 – بنقاط MT 7.9

جيب واجونير (2023 Jeep Wagoneer) هي سيارة دفع رباعي فاخرة كاملة الحجم، ذات ثلاثة صفوف مع مساحة هائلة في جميع الصفوف الثلاثة.

يمكن أن تجد الراحة والمساحة الكافية في كل مكان من سفينة الرحلات البحرية هذه، على الرغم من أنها ليست بسيارة رخيصة كون سعرها يبدأ بأكثر من 60 ألف دولار.

كما أن الأميال المقطوعة في الوقود باهتة أيضًا، على الرغم من أنه لا ينبغي أن نتوقع الكثير من سيارة بهذا الحجم العملاق.

فورد إكسبيديشن 2023 – بنقاط MT 8.3

يمكن لسيارة (2023 Ford Expedition) أن تكون الخيار الأفضل للعائلات الكبيرة المكونة من سبعة أو ثمانية أشخاص.

تتميز سيارة الدفع الرباعي ذات الإطار الكامل والحجم الكامل هذه بثلاثة صفوف وبدائل لعدة فئات من الميزانية وحالات الاستخدام من الطريق السريع إلى المسار، ناهيك عن التقنيات الجديدة في تشكيلة فورد.

على عكس العديد من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى، قامت إكسبيديشن الضخمة بتحسين أساليب القيادة، مما يجعل ما قد يكون تجربة غير مسبوقة في واحدة من أكثر سيارات الطرق السريعة التي يمكنك شراؤها راحة.

لكن المسافة المقطوعة للوقود بالميل ليست بالمذهلة، على الرغم من أن هذا متوقع لمثل هذه السيارة الكبيرة ذات المساحة الوفيرة في جميع الصفوف الثلاثة.

سوبارو فورستر 2023 – بنقاط MT 8.5

على الرغم من أن سوبارو فورستر (2023 Subaru Forester) هي سيارة دفع رباعي مدمجة، إلا أنه تم تصميمها مع التركيز على التطبيق العملي الذي يجعلها فسيحة بشكل خاص، فهي تحتوي على مقاعد لعائلة مكونة من خمسة أفراد ومساحة للأمتعة.

تعد سيارة فورستر مناسبة تمامًا للأطفال مع ميزات مثل أبواب الصف الثاني ذات الفتحة الواسعة والتي تجعل تحميل مقاعد السيارة أسهل من سيارات الدفع الرباعي الأخرى.

من الطبيعي أن فورستر ليست جذابة أو مسلية في القيادة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتطبيق العملي في سيارة دفع رباعي تبدأ من أقل من 30 ألف دولار، فستكون سوبارو هذه في المكان المناسب.

سوبارو أوتباك 2023 – بنقاط MT 8.7

إذا كانت الراحة الفاخرة هي ما تسعى إليه عائلتك المكونة من خمسة أفراد أو أقل، فإن سوبارو أوتباك (2023 Subaru Outback) ستوفر ذلك وبقدر ما تريد من المغامرة.

تتخلص سيارة أوتباك من الشكل الكئيب لسيارة الدفع الرباعي العائلية النموذجية الخاصة بك بدلاً من شكل عربة عملي للغاية إضافةً إلى أنها صديقة للأطفال ومحبوبة من قبل مولَّعي السيارات.

تتميز أوتباك بأنها سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تتمتع بالقدرة نفسها على الطريق السريع وفي المدينة، بقدر ما هي بعيدة عن الطريق المألوف.

وعلى الرغم من أن ناقل الحركة والمحرك الأساسي الخاص بها يتركان شيئًا مرغوب فيه، توفر طرازات اكس تي (XT) وايلدرنيس (Wilderness) محركًا مزودًا بشاحن توربيني يوفر القوة اللازمة.

جينيسيس GV70 سلسلة 2023 – بنقاط MT 8.8

إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لتحصل على رغباتك إضافةً إلى احتياجاتك، فإن سيارة جينيسيس (2023 Genesis GV70) ستلبي هذا الأمر.

حيث أن GV70 هي سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة يمكنها أن تجعل القيادة أمر ممتع مع القوة والتحكم لتميل إلى أن تكون مع السيارات ذات الأداء الحقيقي.

تحتوي سيارة الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة هذه على تصميم داخلي جميل يحتوي على مساحة كبيرة تُمكنك من اصطحاب أشخاصًا آخرين معك في الرحلة.

وحصلت السيارة في سنة 2022 على جائزة الخيار الأفضل للسلامة من معهد (IIHS) الدولي.

ويمكن لأقوى نسخة من محرك توربين V-6 أن تصل إلى 60 ألف دولار، وذلك قبل أن يصبح استهلاك الوقود الباهت عاملاً.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة