مايو 04, 2019

جيب جلادياتور فايف كوراتر الإختباري : قدرات عسكرية للإستخدام المدني

عند سماع اسم جيب يتبادر للأذهان مباشرة سيارة دفع رباعي قادرة على إجتياز كافة أنواع الطرقات الغير معبدة سواء أكانت رملية أو موحلة أو حتى صخرية فإنه لا وجود للمستحيل خاصة طراز رانجلر الذي اكتسب شهرة خاصة على مدى الوقت وساهم في تعزيز مكانة علامة جيب، جيب جلادياتور فايف كوراتر يعكس قدرة البيك اب المزود بمحرك خارق من أجل ضمان عدم وجود أي عائق يقف في وجهه.

جيب جلادياتور فايف كوراتر هو أحد الطرازات الإختبارية التي جرى الكشف عنها ضمن فعاليات جيب سفاري لعام 2019، تم استلهام نمط التصميم العام من طراز M715 الذي تم صنعه سابقا للجيش الأمريكي من أجل توفير وسيلة نقل للجنود بغض النظر عن سطح الطريق الذي تتم القيادة عليه.

حيب جلادياتور فايف كوراتر

يتميز جيب جلادياتور فايف كوراتر من خلال الواجهة الأمامية التي تتمتع بالمزج ما بين الطابع الكلاسيكي لكن مع إعادة التصميم من أجل تأكيد قدرة جيب على توفير الصبغة العصرية بالتزامن مع الحفاظ على الأصالة، يبرز اللون الأسود بشكل ملحوظ على كامل الجهة المحيطة بالمصابيح الأمامية.

تحتوي جيب جلادياتور فايف كوراتر كذلك على صادم أمامي يحتوي على فتحات من أجل تثبيت خطاف السحب عليها لكن من سيحتاج لذلك عند وجود محرك قوي قادر على تحريك السيارة في أشد الطرقات صعوبة؟

حيب جلادياتور فايف كوراتر

الجوانب في جيب جلادياتور فايف كوراتر تبرز من خلال العجلات بقياس 20 بوصة والمغلفة بإطارات مخصصة للطرقات الوعرة يبلغ قياسها 40 بوصة من أجل المساعدة في اجتياز الطرقات الصعبة دون أي عناء، يتميز صندوق الأمتعة من خلال وجود جهتين تكشفان عن الصندوق بطريقة مميزة كما يمكن أن تساعد في تصريف الماء عند القيادة في الجداول المائية.

حيب جلادياتور فايف كوراتر

الجهة الخلفية في جيب جلادياتور فايف كوراتر تتميز من خلال باب الصندوق الخلفي الذي يكشف كذلك عن الصندوق وتم تثبيت شعار جيب بطريقة مميزة فيما تبرز المصابيح الصغيرة على الأطراف والتي تعمل بتقنية ليد، يمكن ملاحظة تثبيت جالونات تحتوي على الوقود من أجل عدم التعرض لنفاذ الوقود أثناء القيادة خارج المناطق المأهولة وهو ما قد يضع السائق في موقف محرج للغاية.

حيب جلادياتور فايف كوراتر

حيب جلادياتور فايف كوراتر

مقصورة جيب جلادياتور فايف كوراتر تلتزم بالطبع الكلاسيكي والبسيط للغاية حيث تبرز المقاعد التي لا تحتوي على مساند للرؤوس وهي جلدية، تصميم لوحة العدادات يمتاز أيضا بالبساطة وهو أمر طبيعي عند الحديث عن طراز مستلهم من الطابع العسكري.

حيب جلادياتور فايف كوراتر

يحتوي جيب جلادياتور فايف كوراتر على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 707 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 881 نيوتن متر، علبة التروس يدوية.

أهم المقالات