يونيو 27, 2024

أستون مارتن فاليانت هي عبارة عن إحياء لوحشية الثمانينيات

في أحد الأيام، في صالة التخصيص “Q” الخاصة بشركة Aston Martin في وسط مانهاتن، أتيحت لنا الفرصة لمعاينة أحدث طراز “Special” للعلامة التجارية. وتماشياً مع التسمية التي تعتمد على الحرف V للعلامة التجارية البريطانية العريقة، يطلق عليها اسم Valiant. مستوحى جزئيًا من طراز “Muncher” ذو التصميم الجامح والجسم العريض والأنف المجرف – وهو إصدار قائم على المسار ومُدخل قسريًا من طراز DBS V-8 الخاص بالعلامة التجارية من السبعينيات – هذا الصاروخ الذهبي غير اللامع الذي تبلغ قيمته 2.5 مليون دولار (للبدء) هو التكرار المستوحى من العرق لـ Valour الأخير.

تم إنشاء Valiant في البداية بناءً على طلب من سائق Aston F1 فرناندو ألونسو، الذي طلب من الفريق بعد قضاء بعض الوقت مع Valour، إنشاء سيارة من شأنها، وفقًا لسيمون نيوتن، رئيس ديناميكيات السيارة في العلامة التجارية، “إخراج الكتلة و اجعلها أكثر مرحًا، والمزيد من رياضة السيارات.”

تشترك النتيجة في بعض الميزات الأساسية مع Valour. وتشمل هذه هيكلًا كاملاً من ألياف الكربون، ومحرك V-12 مزدوج التوربو سعة 5.3 لترًا، وناقل حركة يدوي بست سرعات. ولكن في هذا التطبيق، ينتج المحرك ذو الـ 12 أسطوانة قوة قدرها 734 حصانًا، وهو أعلى محرك يدوي/مجموعة V-12 يظهر في إحدى سيارات أستون ذات الإنتاج المحدود.

من الناحية البصرية، السيارة أكثر عدوانية من سيارة Valour المهيمنة بالفعل. أبرزها هو جناح السطح الخلفي العملاق، الذي يرتفع مثل قوس سانت لويس من الرفارف الخلفية ذات الصندوق الحلاقة، ويبدو أنه تم نشره عن طريق تزاوج المفسد من سيارة بلايموث سوبربيرد عام 1970 مع جناح نيسان 2010. جي تي آر.

يقول أليكس لونج، رئيس قسم المنتجات واستراتيجية السوق في أستون: “أي شيء بهذه الوحشية سيثير دائما دهشة التقليديين في العلامة التجارية”. “لم نقم بإنشاء أجنحة واضحة وميزات هوائية مثل تلك في سياراتنا الكلاسيكية من سلسلة DB مثل DB5 وحتى DB12. ولكن كانت لدينا مرحلة تصميم أكثر انفراجًا في أواخر السبعينيات والثمانينيات، وهذا يعود إلى طلبات العملاء، لأن عملاء التكليف لدينا هم الآن أشخاص نشأوا في تلك الحقبة. وهذا يغير ما يبحث عنه الناس في مجموعاتهم.

تشمل الإضافات الأخرى البارزة مجموعة من “الأسوار” المقاومة للرياح على الفاصل السفلي الأمامي وكذلك أمام العجلات الخلفية، وأغطية العجلات الرسومية، وفتحة نافذة خلفية صلبة يطلق عليها نيوتن “المدرع”. هذه المجموعة من القطع المميزة التي تعصف بها الرياح تمنح Valiant جودة موالف صفيق تدفع حدود هذه العلامة التجارية الكريمة.

هذا مقصود، ويهدف إلى تغيير اللياقة المتصورة للعلامة التجارية. “لطالما اشتهرت أستون بالجمال والتصميم. يقول لونج: “لكن الأداء الحقيقي المتميز في فئته لم يكن حقيقة على الإطلاق”. “نحن الآن ندفع هذه الحدود حقًا. نحن نتسابق في الفورمولا 1. الأداء هو أحد الركائز الآن.”

من أجل إبقاء السيارة ملتصقة بالمدرج دون التضحية بجميع امتثال أستون الشهير، تستخدم Valiant أيضًا مخمدات الصمامات القابلة للتكيف Multimatic. يقول نيوتن إن هذه الحمالات “قابلة للضبط بدقة شديدة، وهي جيدة للراحة ومثالية للتحكم في العجلة من أجل ملامسة الإطارات”.

أدى هدف إزالة الكتلة إلى إنتاج عادم من التيتانيوم، وأنبوب عزم دوران من المغنيسيوم وعجلات، وإطار فرعي خلفي مطبوع ثلاثي الأبعاد، وبطارية ليثيوم أيون لرياضة السيارات. كما أدى ذلك إلى تصميم داخلي مصغر مع تقليل المواد العازلة للصوت. حتى أن Valiant تتخلص من وزن إضافي، أو شيء من هذا القبيل، باستخدام الإصدار القديم من نظام المعلومات والترفيه الخاص بمرسيدس والذي كان موجودًا في Astons على مدار العقد الماضي، بدلاً من الإصدار المحدث الذي تم طرحه مؤخرًا عبر تشكيلة الشركة. أخيرًا، السيارة أخف بحوالي 250 رطلاً من سيارة Valour.

ستظهر سيارة Valiant لأول مرة أمام الجمهور في مهرجان جودوود للسرعة، حيث سيقوم ألونسو بنفسه بقيادة السيارة على قمة تلة العقار الشهيرة. ومن المتوقع أن يتم تسليم العملاء الأوائل في نهاية عام 2024. وسيقتصر الإنتاج على 38 وحدة على مستوى العالم، مع تخصيص حوالي اثنتي عشرة وحدة لسوق أمريكا الشمالية. للأسف، حتى لو قمنا جميعًا في Car and Driver بتجميع صافي ثروتنا الجماعية، فلن نكون قادرين على التأهل للشراء، حيث تم التحدث عن جميع السيارات الـ 38 بالفعل.

أهم المقالات