December 24, 2020

شاهدوا رائعة تويوتا.. جي آر سوبرا سبورت 2021

كشفت تويوتا عن عدد من السيارات خلال عرض SEMA360 على شبكة الإنترنت، والتي تضم جي آر سوبرا سبورت توب 2021، ومفهوم TRD-Sport لمقطورة تاكوما، بالإضافة إلى نظرة أخرى على طراز جي آر سوبرا Heritage Edition  لعام 2020.

هذا الأخير هو ما ألهم تويوتا إلى حد كبير لابتكار سيارة جي آر سوبرا سبورت الجديدة لعام 2021، والتي تتميز بمرئيات مخصصة وترقيات للأداء، كل ذلك بمثابة تكريم حديث لـ MK IV Supra من أواخر التسعينيات.

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021

قال نائب رئيس التسويق، إد لاوكس: “تكشف الدفعة الأولى لدينا، عن تشوق عشاق تويوتا لأربعة إبداعات وهي، سيارة جي آر سوبرا جريئة مرسومة يدويًا، وسيارتين جي آر سوبرا دريفت، وسيارة تاكوما صغيرة جاهزة للانطلاق على الطرقات”.

وأضاف: “لكننا وفرنا الأفضل للأخير، واليوم نحن فخورون بعرض أحدث إبداعاتنا لعام 2021 جي آر سوبرا سبورت توب وTRD-Sport Trailer، من بين بعض المحتويات الإضافية أيضاً”.

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021

هذا نموذج أولي من جي آر سوبرا سبورت 2021،  يعتمد على جي آر سوبرا Heritage Edition، ويتميز بإشارات وترقيات مماثلة، ولكن مع سقف قابل للإزالة.

يتميز تصميم السقف بلوحين مركبين مطبوعين بتقنية ثلاثية الأبعاد، أحيطا بخطوط هيكل السيارة، مما يسمح لسوبرا بالاحتفاظ برأس الزجاج الأمامي وأشكال هيكل السقف الخارجي.

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021

من أجل الحفاظ على السلامة، تمت إضافة تعزيزات إضافية إلى الهيكل الخارجي للسقف، وكذلك إلى الجزء السفلي من الهيكل (من حجرة المحرك إلى الجزء الخلفي).

وتشمل التغييرات الأخرى مشتت خلفي معاد تصنيعه، وإعدادات عادم جديدة تتميز بأنابيب مزدوجة في الوسط، وجناح مقبض سلة مستوحى من MK IV ، ومصابيح خلفية مستديرة، وطلاء خارجي أبيض Absolute Zero.

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021

يوجد تحت غطاء، محرك سعة 3.0 ليتر مزود بشاحن توربيني بست أسطوانات، مع وجود عادم ومكابح مطورة.

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021

ربما يكون التسعير هو العامل الأكثر أهمية، بناءً على ما تخبرنا به تويوتا، كان هذا مشروعاً صعباً والعمل المطلوب لاختراق الأسطح الأصلية والطباعة ثلاثية الأبعاد الجديدة قد يكون مكلفًا للغاية.

أهم المقالات