نوفمبر 03, 2020

تويوتا جي آر سوبرا 2021 الجديدة كلياً تصل الإمارات

بعد مرور عام على عودة الأسطورة جي آر سوبرا  لتلفت الأنظار وتلبي طموح عشاق سباق السيارات الذين ترقبوها بشوق ولهفة لـ 17 عاماً، طرحت الفطيم تويوتا جي آر سوبرا 2021، لتواصل  هذه السيارة الاستثنائية الفوز بإعجاب المخلصين لها من كافة أنحاء الإمارات ولتملأ قلوبهم بمشاعر البهجة وبالسرور.

عندما عاد الجيل الخامس الجديد كلياً من هذا الطراز  في العام الماضي، وهو على أتم الاستعداد ليغمر الطرقات بأجواء لا مثيل لها من الحماس والإثارة، كانت عودة تليق فقط بالمسيرة العريقة لـ تويوتا سوبرا. وقد ارتقت MK5 إلى مستوى توقعات العملاء، فيما قدم مهندسو ومصممو تويوتا سيارة تجسد مزايا القوة، والتشويق، ومتعة القيادة، فضلاً عن أداء مذهل تخفق له القلوب.

وجاء طراز هذا العام الذي تمت ترقيته ليعزز شهرتها المدهشة كسيارة جبارة مهيمنة على الطرقات. وسواء تمت قيادة جي آر سوبرا  على الطريق السريع أو على مضمار السباق، فإن سوبرا 2021 متوفرة الآن في دولة الإمارات للارتقاء بتكنولوجيا سيارات السباق إلى أعلى هذه الفئة وموقع الصدارة فيها.

خلال عملية تطوير المركبة، تم تصميم سوبرا مع مراعاة خلق الإحساس بالتناغم والتفاعل التام مع المركبة؛ حيث حرص المهندسون أن تقدم  أفضل أداء على الطريق وأقصى درجات التحكم والثبات، علاوة على ثقة فائقة أثناء القيادة بغض النظر عن ظروف سطح الطريق.

وبما يرقى إلى مستوى التوقعات العالية للسائقين الأكثر تحمساً وإخلاصاً لهذا النوع من السيارات في العالم، يمكن للإصدار المجهز بمحرك سعة 2.0 لتر، التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة في غضون 5.2 ثانية فقط، أما الإصدار المجهز بمحرك سعة  3.0 لتر، فيصل إلى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 4.1 ثانية فقط، فيما تبلغ السرعة القصوى المحدودة إلكترونياً 250 كم/ ساعة.

بقيت تويوتا سوبرا 2021 محافظة على تصميمها الذي يأتي بمحرك أمامي ونظام دفع بالعجلات الخلفية جعل منها مركبة فريدة وميّزها عن غيرها من السيارات الرياضية طوال هذه الأعوام، وبالتأكيد دون أن نغفل عن قلب هذه المركبة الجبارة، المحرك الطولي المكون من اسطوانات خطية ومزود بشاحن تيربو. تتوفر جي آر سوبرا بإصدارين  2.0 لتر و3.0 لتر.

وتأتي كلتا السيارتين بناقل حركة أتوماتيكي يتألف من 8 سرعات، مع محرك تيربو سعة 2.0 لتر يتكون من أربع اسطوانات ومحرك تيربو سعة 3.0 لتر يتألف من ست اسطوانات.

تويوتا جي آر سوبرا 2021

تشتمل السيارة الرياضية عالمية المستوى على قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,470 مم، وينتج عن الإصدار المجهز بمحرك سعة 2.0 لتر ، قوة تبلغ 255 حصاناً وعزم قدره 400 نيوتن متر، أما الإصدار المجهز بمحرك سعة 3.0 لتر، فينتج عنه قوة قدرها 382 حصاناً وعزم يبلغ 500 نيوتن متر للإطارات الخلفية المثبتة على عجلات ألمنيوم  خفيفة الوزن 18 بوصة لإصدار 2.0  لتر، وعجلات ألمنيوم مطروق 19 بوصة لإصدار 3.0 لتر. ويوفر كلا المحركين قوة مذهلة بفضل نسبة القوة إلى الوزن الممتازة.

إلى جانب المقود الرياضي متعددة الوظائف المكون من ثلاث أضلاع، تم تزويد “جي آر سوبرا” 2021 أيضاَ بنظام تكييف  لمنطقتين، بث صوتي رقمي(DAB)، نظام صوت JBL من 12 مكبر صوت، شاحن لاسلكي، أنماط قيادة عادية ورياضية، دواسات رياضية، إضافة إلى شاشة على مستوى نظر السائق تعرض البيانات الهامة مباشرة أمام السائق، عادم رياضي مزدوج، مصابيح LED قابلة للتكيف، دخول ذكي بدون مفتاح، وتفاصيل متميزة بلون الهيكل.

وضم إصدار 3.0 لتر باللون الأزرق مزايا إضافية مع عجلات 19 بوصة باللون الأسود غير اللامع، وخطوط أعمدة سوداء جميلة الشكل، بما أضفى على المركبة لمسات استثنائية من الأناقة والرقي، وكذاك خطوط حمراء مذهلة على الهيكل، وشعار تويوتا سوبرا على مسماك الفرامل الأحمر.

تضم سوبرا وسائد أمامية، جانبية، ستائرية وعلى مستوى ركبة السائق، إضافة إلى تقنيات مساعدة مثل نظام مثبت السرعة المتكيف، نظام مراقبة الزوايا غير المرئية، نظام الأمان قبل التصادم، التعرف على إشارة المرور، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، كاميرا للرؤية الخلفية، والعديد من المزايا الأخرى.

تتوفر “جي آر سوبرا” 2021 بثمانية ألوان متميزة بما فيها الرمادي المعدني مات ستورم، بلمسات غير لامعة مع إضافات  خفيفة باللون الأزرق بما يمنح السيارة إطلالة مشرقة مدهشة. وجاء إصدار 3.0 لتر بلون جديد هو لون الأفق الأزرق.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي لإصدار 2.0 لتر، فيأتي بمادة ألكانترا باللون الأسود/ الأحمر، فيما يأتي التصميم الداخلي لإصدار 3.0 لتر باللون الأزرق،  بلمسات باللون الأسود/ الأزرق.

تويوتا جي آر سوبرا 2021

أهم المقالات