أبريل 01, 2019

تعرف على أكثر عمليات استبدال المحرك جنونا وغرابة

عملية استبدال المحرك يقوم بها السائق عندما تكون هذه العملية أقل تكلفة من إصلاح المحرك نفسه وذلك من أجل الإستمرار في العمل قدر الإمكان، هناك أشخاص لا يعترفون بوجود أي حدود لهذه العملية بل إنهم يقومون بإدخال محرك كبير الحجم بالمقارنة مع الحيز المخصص لهم.

شاهد أكثر عمليات استبدال المحرك جنونا على الإطلاق.

1 – فيات 500

استبدال المحرك

قرر أحد مالكي فيات 500 استبدال المحرك الموجود بها لصالح محرك لامبورجيني V12 ينتج 580 حصان، جرى أيضا تركيب زوائد خارجية تزيد من عرض الهيكل الخارجي مما وفر مظهرا فريدا من نوعه للسيارة.

استبدال المحرك

2 – فولفو 240 كوبيه

استبدال المحرك

تتميز سيارات فولفو الكلاسيكية بالهيكل الصلب للغاية، أراد مالك هذه السيارة استبدال المحرك القياسي الموجود بها لصالح محرك V10 بسعة 5.0 ليتر الذي توفر في بي ام دبليو M5 طراز “E60” وهو ما من شأنه توفير أداء مذهل للغاية.

3 – تويوتا 86

استبدال المحرك

عندما تم تقديم سيارة تويوتا 86 كان الهدف منها توفير سيارة ذات أداء رياضي بسعر مدروس، أداء المحرك لم يكن مقنعا لأحد مالكيها والنتيجة هي استبدال المحرك القياسي بالمحرك المتوفر في فيراري 458، تطلب الأمر الكثير من الجهد وأحد الأسباب في ذلك هو أن المحرك بالأساس كان في الجهة الخلفية في طراز 458.

4 – سوبارو BRZ

استبدال المحرك

ربما هذه واحدة من أكثر عمليات استبدال المحرك جنونا، قام مالك هذه السيارة باستبدال المحرك القياسي في السيارة لصالح توفير الحيز الكافي لمحركين اثنين، المحركان هما من الدراجة النارية كاوازاكي نينجا، تم ذلك بفضل جهود شركة جون “JUN”، نتيجة لهذه التعديلات ارتفع نطاق الدوران لغاية 11600 دورة في الدقيقة بجانب هدير المحرك المميز للغاية.

5 – تويوتا بريوس

استبدال المحرك

تم تصميم تويوتا بريوس بالأساس من أجل المساعدة على توفير الوقود قدر الإمكان، لم يقتنع أحد مالكيها بذلك حيث جرى استبدال المحرك القياسي مع كامل الملحقات الكهربائية لصالح المحرك الموجود في طراز دودج تشالنجر هيلكات وهو V8 بسعة 6.2 ليتر وينتج 1000 حصان بفضل بعض التعديلات.

6 – رولز-رويس فانتوم

استبدال المحرك

قد تبدو عملية استبدال المحرك لسيارة رولز-رويس فانتوم ضربا من الجنون حيث تم تصميم المحرك من أجل القدرة على تحريك هذه السيارة بكل هدوء وراحة، قام أحد مالكي هذه السيارة في اليابان باستبدال محركها القياسي بآخر من فئة “2JZ” بسعة 3.0 ليتر وينتج 900 حصان.

7 – ساب 9-3

استبدال المحرك

تميزت شركة ساب بتوفير محركات قوية على الرغم من سعتها لكن ذلك لم يمنع أحد مالكي نسخة الستايشن واجن منها استبدال المحرك القياسي لصالح محرك دودج فايبر الـV10 بسعة 8.4 ليتر كما أنه أيضا قام بتحويل السيارة للإندفاع بالعجلات الخلفية من أجل توفير الإثارة الكافية.

استبدال المحرك

8 – بورشه 911 تارجا

استبدال المحرك

ربما هذه واحدة من أكثر حالات استبدال المحرك جنونا للغاية حيث أن سيارات بورشه لطالما اشتهرت بتوفير أداء متفوق للغاية، جرى إدخال محرك كاديلاك إلدورادو وهو V8 بسعة 8.2 ليتر كما تم التعديل عليه لإنتاج 537 حصان والنتيجة هي أحد أكثر التعديلات غرابة على الإطلاق.

استبدال المحرك

9 – دودج تشارجر الكلاسيكية

استبدال المحرك

دودج تشارجر الكلاسيكية لطالما تميزت بوجود المحركات الضخمة بداخلها والتي تستطيع انتاج قوة هائلة للغاية، قام أحد المالكين الذين لا يعرفون أي حد للطموح بعملية استبدال المحرك لصالح آخر موجود في الزوارق المخصصة للسباقات، النتيجة هي القدرة على توليد 1650 حصان.

استبدال المحرك

10 – فورد غرناطة

استبدال المحرك

قام أحد مالكي فورد غرناطة “Granada” من النرويج بأحد أكثر عمليات استبدال المحرك خروجا عن المألوف، قام المالك بتركيب المحرك من كونيجسيج وهو V8 بسعة 5.0 ليتر مع زوج من شواحن التيربو، بفضل بعض التعديلات يبلغ ناتج القوة 1700 حصان.

11 – فولكس واجن لوبو

استبدال المحرك

الغاية من صنع طراز لوبو من فولكس واجن هي توفير سيارة تسهل قيادتها داخل المدن المزدحمة وأيضا القدرة على تسهيل عملية ركنها، قام أحد معدلي السيارات الألمان الذي يحب إقحام المحركات الكبيرة في السيارات الصغيرة بإحدى أكثر عمليات استبدال المحرك جنونا على الإطلاق، تم إدخال زوج من محركات W12 بسعة 6.0 ليتر للمحرك الواحد في السيارة، يبلغ ناتج القوة الإجمالي 888 حصان وعزم دوران يصل لغاية 1100 نيوتن متر”444 حصان و 550 نيوتن متر للمحرك الواحد”.

استبدال المحرك

أهم المقالات